دكتور باسم مرقص اختصاص جراحة

دكتور
باسم مرقص
اختصاص جراحة

 

 

دكتور
باسم مرقص

جراحة
جراحة عامة

نبذة عني

الموقع

الأردن ، عمان

سيرة ذاتية

الدكتور باسم متخصص في الجراحة العامة وجراحة الأورام. وقد زوده عمله في عدة مستشفيات، داخل وخارج الأردن لسنوات طويلة بالخبرة في علاج الكثير من الأمراض الجراحية والأورام. الدكتور باسم دائما في الطليعة في أحدث أخبار الطب، والتقدم الطبي، وباتباع أحدث طرق العلاج لكثير من الأمراض. خبرته الطويلة، بالإضافة إلى طريقته في تعامله مع المرضى جعلت منه محط ثقة مرضاه وزملائه على حد سواء.

تخرج الدكتور باسم مرقص من كلية الطب في جامعة الكويت عام 1992. ثم انتقل مباشرة إلى الأردن ليتابع التخصص في مجال الجراحة. وفي عام 1997 حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية الإيرلندية. وفي عام 1999 حصل على درجة التخصص العالي في الجراحة العامة في مستشفى الجامعة الأردنية، ومن ثم البورد الأردني في الجراحة العامة. خلال ذلك الوقت، بدأ اهتمامه في جراحة الأورام، وابتدأ العمل في قسم جراحة الأورام في مستشفي الجامعة الأردنية لمدة سنتين. وحاز خلال هذه الفترة على خبرة في جراحة الكثير من الأورام، وابتدأ اهتمامه يتزايد في هذا المجال. ولذلك، وفي عام 2002، سافر إلى مدينة دبلن في إيرلندا ليتابع تدريبه في مجال الأورام، وخصوصا أورام الثدي، والغدة الدرقية، وأورام القولون والمستقيم، بالإضافة إلى تدريب في الحراجة بالمنظار.

في عام 2005 عاد إلى الأردن بعد أن أنهى تدريبه، والتحق مباشرة بالعمل في مركز الحسين للسرطان كأخصائي جراحة عامة وجراحة أورام، وكأستاذ مشارك في مركز التعليم الطبي (PEC) التابع للمركز، حيث شارك بتقديم العديد من النشاطات التعليمية الطبية عالية المستوى للخريجين والمقيمين والزملاء لتحسين مهاراتهم ليتمكنوا من تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى. كما وقام خلال هذه الفترة بالعديد من الأبحاث في مجال الجراحة والأورام، والتي نشرت في عديد من المجلات الطبية العالمية.

خلال السنوات التسع التي قضاها في مركز الحسين للسرطان، تطورت خبرة الدكتور باسم بشكل كبير في علاج أنواع كثيرة من الأورام، مثل أورام الثدي، والمعدة، والقولون والمستقيم، والغدة الدرقية، والجلد والأنسجة الطرية. وقد ساهم من خلال عمله بالحراجة في إثراء جودة الخدمة الجراحية في المركز وذلك بشهادة جميع من تعامل معه سواء من أطباء أو مرضى.

في عام 2014 قرر دكتور باسم افتتاح عيادته الخاصة حيث يستطيع أن يقدم خبرته في الجراحة العامة وجراحة الأورام للمجتمع الأردني، بالإضافة لكثير من المرضى الذين يتوافدون للعلاج من الدول المجاورة مثل العراق، وسوريا، وليبيا واليمن، ودول الخليج العربي.

الموقع الإلكتروني

ملفات التواصل الاجتماعي

معلومات التواصل

العيادات

الموقع

عمان، زهران، الخالدي، القريني، 52،

رقم هاتف العيادة

ايام وساعات العمل

  • الأحد

منشورات

معلومات إضافية

الخدمات الطبية

الزمالة

FRCSI, 1997,
CHSGS, 1999

التعليم

البكلوريوس: جامعة الكويت، عام 1991
التخصص العالي في الجراحة العامة، عام 1999

البورد

الجوائز

ملاحظات

اللغات التي أتحدثها

  • الانجليزية
  • العربية

التأمين الصحي المقبول

  • الأولى للتأمين
  • النسر العربي للتأمين
  • ميد سيرفس
  • ميد فيزا
  • مد نت
  • بنك الاسكان
  • نات هيلث

 

 

 

 

 

 

#باسم مرقص
#جراحة

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *