كنت أشك بأنني مصاب بنقص المناعة لكن نتيجة التحليل نيجتف أفيدوني. رقم السؤال : 2191776

كنت أشك بأنني مصاب بنقص المناعة لكن نتيجة التحليل نيجتف أفيدوني. رقم السؤال : 2191776

 

السؤال :


السلام عليكم.
قبل ثلاث سنوات كنت أشك بأن معي مرض نقص المناعة، وقدر الله لي أن أتبرع بالدم قبل أسبوع، وأخذوا مني عينة للتحليل، وفي النتيجة ظهرت نيجتف، لكان لم أر اسم التحليل hiv، وإنما رأيت بأعلى الورقة مكتوبا نيجتف، هل يعني ذلك خلوي من ذلك المرض؟
وشكرا.

اجابة الطبيب د. عطية إبراهيم محمد :


بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
الإصابة بالفيروسات: HIV هي إحدى الأسباب التي تؤدي إلى مرض نقص المناعة، وفي الحالة الطبيعية، ومن خلال فحص صورة الدم، نجد أن كرات الدم البيضاء تتراوح ما بين 3000 إلى 10000 وهذه هي النسب الطبيعية، وهي المسؤولة عن تكون المناعة ضد الأمراض، وهي التي تحارب الميكروبات إذا دخلت الجسم.
والنقص الشديد في عد كرات الدم البيضاء يشير إلى أمراض من بينها نقص المناعة، والزيادة حتى 20000 تشير إلى وجود التهابات بكتيرية، والزيادة الشديدة تشير إلى وجود مشاكل أخرى في الدم.
وكون -ولله الحمد- التحليل HIV نيجتف (NEGATIVE) هذا يعني أنك لم تصب قبل ذلك بهذا الفيروس؛ وبالتالي ليس عندك الأجسام المضادة له، وهذا من فضل الله تعالى؛ حيث إن التحليل POSITIVE أو الإيجابي يشير إلى آثار المرض، وتكون الأجسام المضادة له، فلا تلتبس عليك الأمور، وأنت ولله الحمد معافى من الأمراض، ولا داع للقلق بأمر الله تعالى.
وفقك الله لما فيه الخير.

الجهاز التناسلي والمشاكل الجنسية
أمراض الجهاز البولي والتناسلي

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *