ماسبب الشعور بخفقان القلب وزيادة دقاته وخاصة بعد الجهد او صعود درج مع العلم ان عمري 30 سنة ووزني 115كغ وطولي 185سم وكنت اعاني من قبل ستة اشهر من قرحة في المعدة ولا زلت اخذ الدواء للقرحة وقد عملت تخطيط للقلب اكثر من ثلاث مرات وكان طبيعيا والرسم الصوتي للقلب قال الدكتور انه هناك سماكة بجدار القلب الايسر بقمدار 1ملم والان اتناول دواء يساعد في خفض القلق ودقات القلب واسمه اندرال فهل استمر عليه ام ماذا

ماسبب الشعور بخفقان القلب وزيادة دقاته وخاصة بعد الجهد او صعود درج مع العلم ان عمري 30 سنة ووزني 115كغ وطولي 185سم وكنت اعاني من قبل ستة اشهر من قرحة في المعدة ولا زلت اخذ الدواء للقرحة وقد عملت تخطيط للقلب اكثر من ثلاث مرات وكان طبيعيا والرسم الصوتي للقلب قال الدكتور انه هناك سماكة بجدار القلب الايسر بقمدار 1ملم والان اتناول دواء يساعد في خفض القلق ودقات القلب واسمه اندرال فهل استمر عليه ام ماذا

السؤال :

 

اجابة الطبيب
د. حمدي المغربي :

من الواضح من السوال ان السبب فى ذلك يرجع الى عدة عوامل
1- زيادة الوزن حيث انك حوالى 115 كجم والوزن المثالى لك يجب ان يكون حوالى 85 كجم
2- القلق و التوتر3- عدم الياقة ( عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم)
اما سماكة القلب بهذا المقدار فلا أهمية لها اطلاقا
دواء الاندرال ليس له علاقة بخفض القلق ولكنه مفيد فى خفض سرعة ضربات القلب وات كان يفضل استخدام انواع اخرى
مثل (كونكور 2.5 مجم ) وهذا بعد استشارة الطبيب المعالج
لذا يجب انقاص الوزن —–ممارسة الريلضة— الابتعاد عن المنبهات – الاستمرارعلى الادوية المخفضة لضربات الثلب

 

 

 

 

أسئلة وأجوبة طبية – أمراض القلب و الشرايين
115كغ, 185سم, 1ملم, 30, اتناول, اخذ, استمر, اشهر, اعاني, اكثر, الايسر, الجهد, الدكتور, الدواء, الشعور, الصوتي, العلم, القلب, القلق, المعدة, ام, ان, اندرال, انه, او, بجدار, بخفقان, بعد, بقمدار, تخطيط, ثلاث, خفض, درج, دقاته, دواء, زلت, ستة, سماكة, سنة, صعود, طبيعيًا, عليه, عمري, عملت, فهل, في, قال, قبل, قرحة, للقرحة, للقلب, ماذا, ماسبب, مرات, مع, من, هناك, واسمه, والان, والرسم, وخاصة, ودقات, وزيادة, وطولي, وقد, وكان, وكنت, ولا, ووزني, يساعد

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *