أنا شاب وعندي حجم الصدر ملفت، ما نصيحتكم للتخلص منه؟ 2272073

أنا شاب وعندي حجم الصدر ملفت، ما نصيحتكم للتخلص منه؟ 2272073

 

السؤال :


السلام عليكم
أنا شاب بعمر 16 سنة، بلغت منذ سنتين، ومن وقتها وصدري كبير، كان عليه طبقة من الدهون أقوم بالرياضة، ولا توجد نتيجة، ولا تظهر حلمة الثدي، وعندما أقوم بوضع الماء عليه يصغر حجمه، وتظهر حلمة الثدي!
الرجاء المساعدة، وشكراً.

اجابة الطبيب  د. عطية إبراهيم محمد :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
قد يحدث نشاط بسيط في غدة الثدي لدى الشباب في بداية البلوغ من عمر 13 فما فوق، وهذا النشاط يؤدي إلى بعض الألم، وفي معظم الأوقات يحدث الألم في ثدي واحد، ومع مرور الوقت يختفي ذلك الألم، وترجع غدة الثدي إلى ما يشبه الضمور عكس الفتيات، وذلك بفعل اختلاف الهرمونات بين الشباب والفتيات، ولا يمثل ثدي الرجل مشكلة وقد لا يظهر منه أكثر من حلمة صغيرة يتم رؤيتها بالكاد.
الأهم من حلمة الثدي، علامات البلوغ لدى الشباب، مثل تغير لون شعر العانة إلى الأسود، وكبر حجم العضو الذكري، والانتصاب، خصوصاً في وقت الفجر أو مع الإثارة الجنسية، ونوصي دائماً بالبعد عن المثيرات الجنسية، والبعد عن ممارسة العادة السرية، التي لا يأتي من ورائها إلا الانطواء وفقدان الثقة بالنفس، وارتكاب المعاصي، والتأخر الدراسي وضعف الهمة، وفتور الإيمان.
من بين ملامح البلوغ تغير الصوت من النعومة إلى الخشونة، ونمو بعض الشعر في الذقن والشارب وزيادة الكتلة العضلية.
ممارسة الرياضة أمر مهم لزيادة اللياقة البدنية، وتقوية العضلات، مع الحرص على تجنب السمنة من خلال تجنب الوجبات السريعة والمياه الغازية، وتناول الأطعمة المنزلية المفيدة.
وفقك الله لما فيه الخير.

جراحة التجميل
الجراحة العامة والتجميل

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *