الاذريون الطبي او البكورية الطبية سيتريميد جليسرول

دواء : الاذريون الطبي او البكورية الطبية سيتريميد جليسرول


ما هو دواء الاذريون الطبي او البكورية الطبية سيتريميد جليسرول

مركب دوائي يحتوي على: الأذريون الطبي أو البكورية الطبية: تفيد في علاج تقرحات القدم السكري, وعلاج شوق القناة الشرجية, كما يعالج التهابات اللثة وتشقق الشفاه والتهاب الجلد الاشهعاعي والتهابات الاذن الوسطى, ويساعد على التئام الجروح. سيتريميد: يستحدم كمادة حافظة ، مطهر, كما يساعد في علاج الجروح والحروق. جليسرول: يستخدم في تطهير الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز المناعي, ومضاد للشيخوخة. نبات الضرم: طارد للغازات وقاتل للجراثيم ومخفف لآلام القولون العصبي ومسكن ومهدئ للأعصاب ومدر للبول, مسهل للهضم ومخفف للربو. مستخلص شجرة الشاي: له خصائص مضادة لمختلف مُسببات العدوى من الجراثيم كالبكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات، وبالتالي فهو مُفيد لعلاج الالتهابات البكتيريّة المختلفة ومنها تلك التي تصيب الأعضاء الداخليّة كأعضاء الجهاز الهضميّ من المعدة والأمعاء والقولون، وكذلك يساعد في علاج التهابات الجهاز الإخراجيّ والتهابات المسالك البوليّة، وهو مُفيد في علاج التهابات الجهاز التنفسيّ كالتهابات الحلق والرئتين وقد عُرف استخدامه لعلاج مرض السُل,ويساعد على علاج البلغم وبالتالي فهو مُفيد لحالات السعال المصاحبة للبغلم، وهو منشط لخلايا الجسم ويعمل على نمو الخلايا وتجديدها، وهو مُنشط لدّورة الدّمويّة، ومقوي لجهاز المناعة، وهو يساعد على زيادة قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائيّة, ويساعد على مكافحة حب الشباب والآثار الناتجة عنه عدا عن أنّهُ يحميها من الالتهابات المختلفة التي قد تصيبها، وهو يُساعد على سرعة التئام الجروح والندوب فيقلل من أثرها على البشرة. بذور العنب: يستخدم لعلاج السعال ونزلات الجهاز التنفسي, ولعلاج التهاب الحلق والسل والإمساك.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
صحة عامة

العائلة الدوائية:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

calendula officinalis, Cetrimide, glycerol, lavandula angustifolia, melaleuca alternifolia, vitis vinifera

الاذريون الطبي او البكورية الطبية سيتريميد جليسرول