اوكالبتوس نعنع فلفلي زهرة العطاس كاجوبوت قرفة كافور

دواء : اوكالبتوس نعنع فلفلي زهرة العطاس كاجوبوت قرفة كافور


ما هو دواء اوكالبتوس نعنع فلفلي زهرة العطاس كاجوبوت قرفة كافور

مزيج عشبي يحتوي على أوكالبتوس: يساهم في تعزيز الجهاز المناعي و تعزيز صحة الجهاز التنفسي و القدرة على حماية الجلد و تخفيف التوتر و القلق و العمل على انخفاض نسبة السكر بالدم و القضاء على الالتهابات و القدرة على محاربة العدوى البكتيرية، النعناع الفلفلي و الذي يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والإلتهابات، يساعد في عملية الهضم، يعطي إحساساً بالبرودة عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الاخرى كما يستخدم لارخاء عضلات القولون. الكافور زيت ذو رائحة عطرية قوية ينتلك تأثير قوي كمضاد للالتهاب ومسكن موضعي كما يعطي شعور بالبرودة والتهدئة عند وضعه على الجلد. العرعر مسكن ومهدئ للأعصاب يساعد على تخفيف جميع أشكال الألم. الجزر يعمل كمرخي للعضلات كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم كذلك يمتلك تأثير كمضاد للأكسدة .القرنفل و الذي يحتوي على مادة فعالة تسمى اليوجينول و التي لها خصائص مسكنة للألم و مضادة لحدوث العدوى، يستخدم موضعياً لعلاج ألم الأسنان و التهابات اللثة و الأغشية المخاطية. الزعتر هو أحد النباتات المزهرة يستخدم في علاج الإلتهابات. يحتوي زيت الكاجوبت علي السينيول الذي يعطي تأثيرقوي كمسكن و مهدي للآلام الروماتزمية و آلام العضلات والالتواءات وآلام الفقرات. الراوند يعد مصدر غني لفيتامين سي الذي يلعب دور مهم كمضاد للأكسدة وتصنيع الكولاجين الضروروي لإعادة إصلاح المفاصل والغضاريف. زيت شجر الصندل مسكن للألم كذلك فإنه يمتلك تأثير مرطب ومنعش ويعطى إحساس سطحي بالبرودة .الزعفران مضاد قوى للأكسدة كما يحافظ على الأنسجة والعضلات والعظام من التلف الناتج من الأمراض والإصابات.عنب الأرض هو شجيرة صغيرة ينمو في أمريكا الشمالية, يحتوي على نسبة عالية من حمض الصفصاف تعمل على تخفيف الحمى ومعالجة الإلتهابات. السفندر مصدر غني بمادتي الفلافونويد والسابونين التي تلعب دور في تقوية الأوردة وكمضاد للالتهابات السطحية. زهرة العطاس تحتوي على مواد تساعد في تنشيط جهاز المناعة وزيادة قدرته في مقاومة الخلايا البكتيرية والسرطانية.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:


كريم مسكن للآلام ، ومضاد للالتهاباتوباسط للعضلات عند وضعه على الجلدي يعطي شعور بالدفء والحرارة مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية وإزالة الألم كما يشار إليه في حالات التهاب المفاصل والعضلات ، عرق النسا ، الكدمات ، الأم الرقبة ، الالتواءات ، تمزق الأربطة والتهاب الأوتار.


قم بوضع كمية من الدواء فوق المنطقة المصابة مع تدليك وفرك المنطقة بشكل جيد حتى يتم امتصاص الدواء بالكامل ، يستخدم 2-3 مرات في اليوم.


كريم موضعي.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

arnica montana, cajuput, camphora, centaurium erytrhaea, cinnamomum, colchicum automnale, crocus sativus, daucus carota, eucalyptus globulus, gaultheria procumbens, geranium maculatum, juniperus communis, mentha piperita, rheum officinale, ruscus aculeatus, salvia officinalis, santalum album, senna, syzygium aromaticum, thymus vulgare

اوكالبتوس نعنع فلفلي زهرة العطاس كاجوبوت قرفة كافور