بنتونيت بذورقطونة راوند النارنج جنتيانا خاتم الذهب

دواء : بنتونيت بذورقطونة راوند النارنج جنتيانا خاتم الذهب


ما هو دواء بنتونيت بذورقطونة راوند النارنج جنتيانا خاتم الذهب

مكمل غذائي يحتوي على العديد من المستخلصات الطبيعية التي تعمل على تحسين وظائف القولون و الجهاز الهضمي حيث يقوم على التقليل من الاضطرابات والتلبكات المعوية لاحتوائه على العديد من المكونات الطبيعية كالبنتونيت ، بذور القطونة ، مستخلص نبتة الراوند ، مستخلص نبتة النارنج ، مستخلص نبتة الجنتيانا ، مستخلص نبات جذر البرتقالي (أو خاتم الذهب) ، مستخلص نبتة الجوز, البكتيريا النافعة الاكتوباسيلوس اسيدوفيلوس ، مادة البكتين ، مستخلص نبات النبق المسهل ونبتة القمح. لا يحتوي على أي مواد حافظة أو أملاح أو ألوان صناعية.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
أمراض الجهاز الهضمي

العائلة الدوائية:


مكمل غذائي يستخدم على تحسين وظائف القولون و الجهاز الهضمي حيث يقوم على التقليل من الاضطرابات والتلبكات المعوية.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بأي أدوية أخرى تقوم باستخدامها لضمان سلامة استخدام الدواء. يمنع استخدام التركيبة في حال وجود فرط الحساسية من أحد مكوناتها.


قد يسبب هذا الدواء بالحساسية, في حال ظهرت أي من الأعراض التالية يجب إيقاف الدواء و مراجعة الطبيب: ظهور طفح جلدي, صعوبة في التنفس أو انتفاخ في اللسان أو الوجه.


لضمان سلامتك يجب اخبار الطبيب قبل استخدام الدواء إذا كنت تعاني من أمراض أو مشاكل صحية و بالأخص فرط الحساسية من أحد مكونات الدواء.


لا توجد العديد من التداخلات الدوائية مع التركيبة ولضمان سلامتك أخبر الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي أو أي أدوية أخرى تقوم باستخدامها.


حسب تعليمات الطبيب, الجرعة الموصى بها حبتين مع كوب ماء نصف ساعة قبل وجبة الطعام. يجب استخدام الدواء تحت اشراف الطبيب.


أقراص كمكل غذائي.


يبقى بعيداً عن متناول الأطفال ، يستخدم حسب تعليمات الطبيب و لا يستخدم بجرعات أعلى من الموصى بها. ويمنع استخدام الدواء بعد فترة انتهاء الصلاحية و يحفظ على درجة حرارة الغرفة لا تتجاوز 30 درجة في مكان جاف. يجب استخدام الدواء تحت اشراف أو استشارة الطبيب قبل الاستخدام لمشاكل القولون.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

bentonite, citrus aurantium, gentiana lutea, hydrastis canadensis, juglans regia lactobacillus acidophilus, pectin, plantago psyllium, rhamnus catharticus, rheum officinale, triticum vulgare

بنتونيت بذورقطونة راوند النارنج جنتيانا خاتم الذهب