ثوم زيت خشب الارز زيت الجوجوبا لافيندر خروع اكليل

دواء : ثوم زيت خشب الارز زيت الجوجوبا لافيندر خروع اكليل


ما هو دواء ثوم زيت خشب الارز زيت الجوجوبا لافيندر خروع اكليل

دواء مركب يحتوي على الثوم و هو نبات طبيعي يحتوي على مادة فعالة تسمى الأليسين و التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتخفيض ضغط الدم، يستخدم الثوم للوقاية من عدة سرطانات كسرطان المعدة، القولون، الرئة، الثدي، البروستات و المثانة، كما يستخدم موضعياً لعلاج قرصة القراد و بعض الأمراض الفطرية الجلدية كالسعفة ، السعفة الساقية (حكة جوك)، سعفة القدم (قدم الرياضي). زيت خشب الأرز و الذي يستخدم موضعياً لعلاج الصلع و لطرد الحشرات. زيت الجوجوبا و الذي يستخدم موضعياً لعلاج حب الشباب، الصدفية، حروق الشمس و تشققات الجلد، كما أنه يستخدم لتحفيز نمو الشعر. اللافيندر و الذي يستخدم للقلق، الأرق، الصداع، الإكتئاب، و للتقليل من الألم، و كما يستخدم موضعياً لعلاج الصلع، و حب الشباب. إكليل الجبل و هي نبتة تستخدم لاضطرابات الجهاز الهضمي كفقدان الشهية، الانتفاخ، و حرقة المعدة، لمشكلات الكبد و المرارة، للسعال، النقرص، الصداع، فقدان الذاكرة الناتج عن تقدم السن، حروق الشمس، كما يستخدم موضعياً لعلاج الصلع، مشكلات الدورة الدموية، ألم الأسنان، التهاب اللثة، آلام العضلات، و الإكزيما. الخروع و الذي يستخدم لمنع الحمل، لإدرار الحليب، لعلاج الإمساك، الزهري، التهاب الأذن الوسطى، التهاب الأذن الوسطى، الصداع النصفي، كما يمكن استخدامه موضعياً لعلاج التهاب المفاصل، لعلاج الثآليل. قمح الخبز و الذي يستخدم لعلاج مشاكل القولون، سرطان المستقيم، التهاب المفاصل، سرطان الجلد، الذئبة الحمراء، و للتقليل من الأعراض الجانبية المصاحبة لأدوية الكيمياوي، كما يستخدم موضعياً للوقاية من حروق الشمس.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لتقوية الشعر و منع تساقطه و المحافظة على صحته.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء


تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على فروة الرأس و الشعر و ذلك مرتين أسبوعياً


يأتي على صورة زيت للشعر.


بإمكانك غسل الشعر بعد تطبيق الدواء بخمس دقائق أو بإمكانك إبقاؤه دون غسيل

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

allium sativum, cedar wood oil, jojoba oil, lavandula angustifolia, ricinus communis, rosmarinus officinalis, triticum vulgare vitis vinifera

ثوم زيت خشب الارز زيت الجوجوبا لافيندر خروع اكليل