سيتريميد كلورهيكسيدين جليسرول بابونج مستخلص شجرة

دواء : سيتريميد كلورهيكسيدين جليسرول بابونج مستخلص شجرة


ما هو دواء سيتريميد كلورهيكسيدين جليسرول بابونج مستخلص شجرة

مركب دوائي يحتوي على: سيتريميد: يستحدم كمادة حافظة ، مطهر, كما يساعد في علاج الجروح والحروق. كلورهيكسيدين: يكبح التهابات اللثة وله فعالية تجاه البكتيريا, فهو هو مضاد جرثومي فعال. جليسرول: يستخدم في تطهير الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز المناعي, ومضاد للشيخوخة. البابونج: يفيد في علاج اضطرابات القلق, المُساعدة على النّوم, يُساعد في علاج المغص, كما أنّه يُستعمَل في علاج الأمراض الالتهابيّة في الجهاز الهضميّ والتي ترتبط بالتقلُّصات، كما أنّه يُساعد في علاج اضطرابات المعدة التي تشمل ارتجاع الحمض المعديّ، وألم المعدة، والتقلّصات، والغثيان، والقيء, ويعتبر عِلاجاً مُوافَقَاً عليه للرّشح والحرارة, رفع المناعة، ومُقاومة البكتيريا والأمراض, كما له تأثيرات مُقاومة للخلايا السرطانيّة, وتأثيرات وقائيّة من أمراض القلب والأوعية الدمويّة, ويُقلّل من أعراض ضغط الدّم, والسّيطرة على مرض السكريّ. مستخلص شجرة الشاي: له خصائص مضادة لمختلف مُسببات العدوى من الجراثيم كالبكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات، وبالتالي فهو مُفيد لعلاج الالتهابات البكتيريّة المختلفة ومنها تلك التي تصيب الأعضاء الداخليّة كأعضاء الجهاز الهضميّ من المعدة والأمعاء والقولون، وكذلك يساعد في علاج التهابات الجهاز الإخراجيّ والتهابات المسالك البوليّة، وهو مُفيد في علاج التهابات الجهاز التنفسيّ كالتهابات الحلق والرئتين وقد عُرف استخدامه لعلاج مرض السُل,ويساعد على علاج البلغم وبالتالي فهو مُفيد لحالات السعال المصاحبة للبغلم، وهو منشط لخلايا الجسم ويعمل على نمو الخلايا وتجديدها، وهو مُنشط لدّورة الدّمويّة، ومقوي لجهاز المناعة، وهو يساعد على زيادة قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائيّة, ويساعد على مكافحة حب الشباب والآثار الناتجة عنه عدا عن أنّهُ يحميها من الالتهابات المختلفة التي قد تصيبها، وهو يُساعد على سرعة التئام الجروح والندوب فيقلل من أثرها على البشرة. بانثينول: يحفّز إفراز هرمونات الغدة الكظرية., ويقلّل الشعور بالقلق، والاكتئاب، والضغط النفسي، وينظم الهرمونات المسوؤلة عن الراحة النفسية, كما ينظّم مستوى الكولسترول في الدم, كما يزيد قوّة الشعر، ويقلل من تساقطه، ويحسّن صحّته، ويعزّز نموّه, ويمنع ظهور الشيب في سن مبكرة, ويعزز أداء الجهاز المناعي، ويزيد عدد كريات الدم البيضاء، وبالتالي يقي الجسم من العدوى البكتيرية والفيروسية, بالإضافة إلى أنه يحسّن وينشّط وظائف الكبد. العكبر (صمغ النحل): مضاد حيوي؛ لاحتوائه على مركبات الفلافونيود المضادة للفطريات والبكتيريا, يميت خلايا السرطان ويقلل نموها, يؤخر ظهور علامات الشيخوخة, يعالج حب الشباب في البشرة، ويزيل البقع السوداء, يحافظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم، ويزيد نشاط إفراز غدة البنكرياس, يقي الذكور من العقم, يحافظ على صحة القلب ويقيه من تصلب الشرايين. السمسم: يقلل من خطر الإصابة بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وهشاشة العظام، وارتفاع ضغط الدم, ويحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء, ويعزز عمليات التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة, ويحافظ على قوة الشعر، والعضلات، والعظام, كما يُعدّ مصدراً جيّداً للبروتين بالنسبة للأشخاص الين يتبعون حميةً غذائيةً نباتية، ومصدراً غنيّاً بأحماض أوميغا-3. تريكلوزان: مضاد للبكتيريا والفطريات.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


مطهر للحروق والجروح وتقرحات الفراش.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


سبراي بخاخ.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Cetrimide, Chlorhexidine, glycerol, matricaria chamomilla, melaleuca alternifolia, panthenol, propolis sesamum orientale, triclosan

سيتريميد كلورهيكسيدين جليسرول بابونج مستخلص شجرة