صبر حقيقي الجيرانيوم المبقعة شجرة الشاي مينثول ثايمول

دواء : صبر حقيقي الجيرانيوم المبقعة شجرة الشاي مينثول ثايمول


ما هو دواء صبر حقيقي الجيرانيوم المبقعة شجرة الشاي مينثول ثايمول

دواء مركب يحتوي على الصبر حقيقي الذي يستخدم لفقدان الوزن، السكري، التهاب الكبد، أمراض القولون الالتهابية، لالتهاب المفاصل، قرحة المعدة، الربو، الحمى، الحكة، الإيدز، ارتفاع الكوليستيرول، الإمساك، التشنجات العصبية، أعراض البرد، انتفاخ القولون، الإكتئاب، الجلوكوما، التصلب المتعدد، البواسير، التهاب العظام. الجيرانيوم المبقعة و التي تستخدم للإسهال، الكوليرا، اضطرابات الهضم، متلازمة القولون العصبي، تقرحات الفم، أمراض اللثة ، كما تستخدم موضعياً لعلاج تقرحات الجروح، البواسير، إفرازات المهبل و عدوى السلاق الفطرية. شجرة الشاي و التي تستخدم موضعياً لعلاج حب الشباب، فطريات الأظافر، القمل، الجرب، القوباء الحلقية، القدم الرياضي، عدوى الهربس المتكررة، ألم الأسنان، التهاب الحلق، التهاب الأذن الوسطى. المينثول: زيت طيار يستخرج من النباتات العشبية الطبيعية خاصةً النعنع، يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والالتهابات، يساعد في عملية الهضم، يقوم بتسكين الألم و يعطي إحساساً بالبرودة و عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الأخرى، كما أنه يستخدم كمنكه و معطر للتراكيب الصيدلانية. الثايمول و هو أحد المواد الفعالة المتواجدة في الزعتر و الذي يستخدم كمضاد للبكتيريا و الفطريات، للوقاية من تسوس الأسنان، و كدواء طارد للديدان.

تصنيف الدواء:
عامل مطهر

الفئة:
أمراض نسائية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم كغسول للمناطق الحميمة للتخفيف من الحكة و التهيجات أو الإفرازات، كما يستخدم لدى النساء المصابات بعدوى فطرية أو كغسول يومي.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تخفيف ١-٢ عيار من المحلول في لتر من الماء الدافئ و يتم التشطيف به جيداً .


يأتي على شكل محلول يتم تخفيفه في الماء.


لا تقم باستخدام المحلول دون تخفيف.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Aloe Barbadensis, geranium maculatum, melaleuca alternifolia, Menthol, Thymol

صبر حقيقي الجيرانيوم المبقعة شجرة الشاي مينثول ثايمول