صبر حقيقي بكورية طبية لافيندر بانثينول عكبر ريتينول

دواء : صبر حقيقي بكورية طبية لافيندر بانثينول عكبر ريتينول


ما هو دواء صبر حقيقي بكورية طبية لافيندر بانثينول عكبر ريتينول

دواء مركب يحتوي على الصبر حقيقي الذي يستخدم لفقدان الوزن، السكري، التهاب الكبد، أمراض القولون الالتهابية، لالتهاب المفاصل، قرحة المعدة، الربو، الحمى، الحكة، الإيدز، ارتفاع الكوليستيرول، الإمساك، التشنجات العصبية، أعراض البرد، انتفاخ القولون، الإكتئاب، الجلوكوما، التصلب المتعدد، البواسير، التهاب العظام. البكورية الطبية و التي تستخدم لمنع تشنجات العضلات، لتقليل الحمى، لمعالجة التهاب الحلق، تقلصات الدورة الشهرية، السرطان، الجدري و الاصفرار، كما يستخدم موضعياً لعلاج الآلام و الانتفاخات، لالتئام الجروح، تقرحات القدمين، البواسير، التهابات الشرج، عدوى الأذن، أمراض اللثة، طفح الحفاظات، التهاب الملتحمة. اللافيندر و الذي يستخدم للقلق، الأرق، الصداع، الإكتئاب، و للتقليل من الألم، و كما يستخدم موضعياً لعلاج الصلع، و حب الشباب. البابونج الألماني و الذي يستخدم لاحتقان الأنف، داء السفر، الإسهال، القلق، اضطرابات النوم، مغص الأمعاء، التهاب الأمعاء، للوهن العضلي الوبيل، كما يستخدم موضعياً لعلاج تقرحات الساقين، العدوى البكتيرية، تهيج البشرة. البانثينول و هو نظير للفيتامين ب5 الذي يساهم في تكوين و المحافظة على تميم الإنزيم أ، يساهم في النمو الطبيعي للبشرة. العكبر و الذي يستخدم لآفة القروح، للعدوى البكتيرية كالسل و عدوى الجهاز التنفسي العلوي، للعدوى الفايروسية كالإيدز و إنفلونزا الخنازير و أعراض البرد، للعدوى الفطرية و لعدوى الكائنات الأولية، كما يستخدم لسرطان الأنف و الحلق، للثآليل، و لمشاكل الجهاز الهضمي كالإصابة بعدوى البكتيريا الملوية البوابية و القرحة، قد يستخدم موضعياً عالجلد لتطهير الجروح، علاج الهربس التناسلي، القروح الباردة (هربس الشفة)، التهاب المهبل، والحروق الطفيفة و يستخدم موضعياً في الفم لعلاج التهابات بطانة الفم، فطريات الفم و لتحسين الشفاء بعد العمليات الجراحية الفموية. الريتينول هو أحد أشكال فيتامين أ، يستخدم كمضاد للأكسدة و لعلاج مشاكل البشرة. فيتامين إي و هو فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات.

تصنيف الدواء:
مساعد التئام الجروح

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لتسريع عملية التئام الجروح و الحروق و التقليل من علاماتها و للتخلص من الندب.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق كمية مناسبة من الدواء على المنطقة المصابة و ذلك كل ٦ ساعات يومياً.


يأتي على صورة كريم.


قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. قم بتدليك المنطقة المصابة برفق إلى أن يتم امتصاص الدواء كلياً خلال الجلد.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Aloe Barbadensis, calendula officinalis, lavandula angustifolia, panthenol, propolis, retinol, Vitamin E

صبر حقيقي بكورية طبية لافيندر بانثينول عكبر ريتينول