فوائد الحبة السوداء رقم السؤال : 272327

فوائد الحبة السوداء رقم السؤال : 272327

 

السؤال :


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
إخواني الأفاضل! أريد أن أعرف ما هي منافع حبة السوداء، مسحوق حبة السوداء؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام).
أنا أعاني بعض الأحيان من فقدان الشهية في الصباح، وأستعمل منها ملعقة صغيرة مخلوطة بالعسل قبل كل وجبة، فهل هذه صحية أم ماذا؟
وجزاكم الله خيراً، وشكراً لكم.

اجابة الطبيب د. حاتم محمد أحمد :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ محبة الله حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،
الحبة السوداء لها فوائد عديدة لا تعد، ويمكن استخدامها كعلاج خارجي أو كعلاج يؤخذ بالفم، وتستخدم كثيراً بعد خلطها باللبن المحلى بالعسل أو خلطها مباشرة مع عسل النحل الصافي لمن يعانون من سوء التغذية أو فقدان الوزن وألم البطن، كما أنها فعالة في علاج الأرق، وتستخدم كمرهم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل البهاق والالتهابات الجلدية.
كما يمكن خلط الحبة السوداء بمواد كثيرة متنوعة بحسب الحالة، مثل إضافة الخل أو العصير أو النعناع أو الجرجير، وتختلف الوصفات والتركيبات بحسب الأعراض التي يشتكي منها المريض، كما أن التركيبات قد تختلف من شخص إلى آخر بحسب خبرة المعالج، إلا أن لها فعالية كبيرة في العلاج، وقد جربت كثيراً.
ومن الخلطات التي تستخدم في علاج فقدان الشهية أخذ الحبة السوداء دون طحنها، وتقوم بطحنها بأسنانك ثم تتبعها بكوب ماء دافئ عليه قطرات قليلة من الخل، ثم تتناول الطعام بعد ذلك بحوالي نصف ساعة.
وبالله التوفيق.

العلاج بالأعشاب
الطب البديل

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *