فول سوداني الاوكاليبتوس الكروي نعناع فلفلي بوتاسيوم

دواء : فول سوداني الاوكاليبتوس الكروي نعناع فلفلي بوتاسيوم


ما هو دواء فول سوداني الاوكاليبتوس الكروي نعناع فلفلي بوتاسيوم

دواء يحتوي على الفول السوداني والذي يستخدم لتقليل مستوى الكوليستيرول، للوقاية من أمراض القلب، لتقليل الشهية و المساعدة على فقدان الوزن، كما يستخدم موضعياً لآلام المفاصل، لجفاف الجلد، الإكزيما، قشرة فروة الرأس. الأوكاليبتوس الكروية و التي تستخدم لحالات احتقان الانف، الربو، لمعالجة أعراض البرد، و كطارد القراد، و قد تستخدم موضعياً لحالات التهاب المفاصل و تقرحات الجلد. النعناع الفلفلي: و الذي يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والإلتهابات، يساعد في عملية الهضم، يعطي إحساساً بالبرودة عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الاخرى كما يستخدم لارخاء عضلات القولون. القرنفل و الذي يحتوي على مادة فعالة تسمى اليوجينول و التي لها خصائص مسكنة للألم و مضادة لحدوث العدوى، يستخدم موضعياً لعلاج ألم الأسنان و التهابات اللثة و الأغشية المخاطية. البروبيلين جليكول أحد المواد المستخدمة في المستحضرات الطبية و التجميلية لهالقدرة على الترطيب فهي تستخدم في القطرات المرطبة للعين كما تستخدم في المنتجات الموضعية كالكريمات كمادة مذيبة للمواد الأخرى و كما تساعد في ترطيب الجلد عند تطبيقها على الجلد. حمض الستيريك و هو أحد الأحماض الدهنية المشبعة و يستخدم في المستحضرات الصيدلانية و التجميلية كمؤثر سطحي و كمادة مستحلبة و لزيادة اللزوجة.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج آلام العضلات، الروماتيزيم، التهاب المفاصل


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء


تهيج و احمرار مكان تطبيق الدواء


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على المنطقة المصابة و ذلك ٢-٣ مرات يومياً حسب الحاجة.


يأتي على صورة هلام


قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. قم بتدليك المنطقة المصابة برفق إلى أن يتم امتصاص الدواء كلياً خلال الجلد.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

arachis hypogaea, eucalyptus globulus, mentha piperita, potassium, propylene glycol, stearic acid, syzygium aromaticum

فول سوداني الاوكاليبتوس الكروي نعناع فلفلي بوتاسيوم