آرجنين فيتامين اي زنك

دواء : آرجنين فيتامين اي زنك


ما هو دواء آرجنين فيتامين اي زنك

دواء مركب يحتوي على الآرجنين و هو أحد الأحماض الأمينية المتواجدة في جسم الإنسان و الذي يستخدم لأمراض القلب و الأوعية الدموية كفشل القلب الاحتقاني، ألم الصدر، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب التاجية، كما أنه يستخدم لتخفيف آلام الساقين الناتجة عن انسداد الأوعية الدموية ، الخرف، الضعف الجنسي و العقم لدى الرجال و يستخدم موضعياً من أجل تسريع التئام الجروح و زيادة تدفق الدم لليدين و الساقين خاصةً لدى مرضى السكري. فيتامين إي و هو فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر، اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة التذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية، كما يمكن استخدامه موضعياً لعلاج حب الشباب، الطفح الجلدي، طفح الحفاض، تقرحات القدمين و الساقين، عدوى الهربس البسيط، الثآليل، مقاومة علامات تقدم البشرة .

تصنيف الدواء:
عامل مطهر

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج و تسريع عملية التئام الجروح، الحروق، التقرحات و تشقفات الجلد


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء


تهيج و احمرار مكان تطبيق الدواء


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على المنطقة المصابة و ذلك مرتين يومياً.


يأتي على صورة كريم


قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. قم بتدليك المنطقة المصابة برفق إلى أن يتم امتصاص الدواء كلياً خلال الجلد.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

arginine, Vitamin E, Zinc

آرجنين فيتامين اي زنك