أثر الجنسنج في القوة الجنسية وأهمية ترك التدخين والاهتمام بالتغذية رقم السؤال : 198461

أثر الجنسنج في القوة الجنسية وأهمية ترك التدخين والاهتمام بالتغذية رقم السؤال : 198461

 

السؤال :


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أود منكم التكرم والإفادة عن نبات الجنسنج الموجود في الصيدليات على شكل كبسولات مكتوب عليها: (جنسنغ وفيتامينات متعددة ومعادن)، هل هي مفيدة لتقوية الجنس والرغبة؟ وهل لها آثار جانبية؟!
علماً بأني أعاني من القولون العصبي وقرحة معدة صغيرة، ولكني لا أشكو من شيء، وأحب أن أعوّض جسمي بالمواد المفيدة لتقوية القدرة الجنسية والمحافظة عليها؛ لأني للأسف مدخن ولا آكل في معظم الأحيان الأكل الصحي؛ فأود تعويض جسمي بالفيتامينات.
وشكراً.

اجابة الطبيب د. إبراهيم زهران :


بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ بدر داود إبراهيم .. حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد:
فيجب التوقف وبشكل سريع عن التدخين لما له من تأثيرات سلبية كبيرة على الانتصاب وعلى السائل المنوي، ويكون التأثير تراكمياً، بمعنى أنه في الوقت الحالي قد لا تكون هناك مشكلة، ولكن مع الوقت ستظهر مشكلة كبيرة في الانتصاب في حال عدم التوقف عن التدخين، وقبل ذلك هو خبيث، وقد حرم الله الخبائث.
كما أنصحك بضرورة الاهتمام بالتغذية، خاصة الأغذية التالية: الخضار الطازج مثل الجرجير، وكذلك الفواكه، وكذلك الحليب والعسل، وغذاء ملكات النحل، والزنجبيل مع الأسماك.
وبالتالي من الممكن الاستغناء عن الأدوية والاكتفاء بالأغذية الطبيعية، وأما الجنسج Ginseng فهو بالفعل جيد فيما بتعلق بالناحية الجنسية، وليس له تأثير جانبي، ولكن يفضل التوقف عنه كل عدة أشهر وعدم الاستمرار عليه لفترات طويلة أكثر من ستة أشهر متواصلة.
أيضًا التدخين والأكل غير الصحي يسبب قرحة المعدة والقولون العصبي؛ لذا يجب تصحيح تلك الأمور.
والله الموفق.

الجهاز التناسلي والمشاكل الجنسية
أمراض الجهاز البولي والتناسلي

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *