أشعر بعدم الاتزان في المشي.. فهل هذا مرض خطير؟ 2308398

أشعر بعدم الاتزان في المشي.. فهل هذا مرض خطير؟ 2308398

 

السؤال :


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عمري 29 سنة، ومتزوجة، ولدي طفل، أعاني من عدم الاتزان في المشي، فعندما أمشي أذهب يمينا ويسارا تلقائيا، ولا أستطيع المشي بشكل مستقيم، أحاول ولكنني لا أستطيع، ولا أستطيع الوقوف بشكل مستقيم، أشعر برجلي تهتز وتتحرك وكأني سأسقط لا أعرف لماذا؟ هل هو أمر خطير، وهل علاجه سريع أو طويل؟
قبل 5 سنوات كنت أستخدم الكورتيزون بجرعات متفاوته، ولمدة 3 سنوات وأوقفته، والآن أعاني من الغدة الكسولة، منذ سنتين، وتحسنت، فأنا أستخدم دواء نفسيا، ولكن الأعراض معي من قبل هذه الأدوية أي منذ تناولي لدواء الكورتيزون.

اجابة الطبيب  د. حاتم محمد أحمد :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ منال حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فيمكن لاستخدام الكورتيزون لفترات طويلة أن يؤثر على العضلات، وقد يتسبب فيضعف العضلات، كما أن استخدامه بشكل غير منظم ودون استشارة الطبيب قد يؤدي إلى مشاكل في الغدد، واستخدام العلاجات النفسية أيضا لها أعراضا جانبية قد يكون أحدها الإحساس بالدوخة وعدم الاتزان.
كما عليك من التأكد من عدم وجود مشكلة عضوية لهذ الأعراض مثل: مشاكل الأذن الوسطى والداخلية، ومشاكل الأعصاب؛ لذا للتأكد من ما تعانين منه عليك باستشارة طبيب أنف وأذن وحنجرة، وطبيب أعصاب، بالإضافة إلى مراجعة طبيبك المعالج والذي يصرف لك العلاج النفسي، وناقشي معه الأعراض الجانبية.
أما تأثيرات الكورتيزون فأفضل من يفيدك هو طبيب الغدد الصماء، وسيقوم بقياس معدلات الهورمونات والأملاح بالجسم، وسيقدم لك النصح المناسب بعد الفحوصات.


أمراض الغدد والهرمونات

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *