ألم يسري في ذراعي على شكل تيار كهربائي، فما تفسيره؟ 2367776

ألم يسري في ذراعي على شكل تيار كهربائي، فما تفسيره؟ 2367776

 

السؤال :


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لكم على كل ما تقدمونه للناس، وجزاكم الله خيرا.
أنا يا دكتور سبق أن اشتكيت من الشعور بصعقة كهربائية في ذراعي الأيمن والأيسر، وكذلك في كفوف يدي، فاتجهت لطبيب الأعصاب، وهو فحصني فحصا سريريا وشخص حالتي بمتلازمة النفق الرسغي، حيت في الفحص السريري ضغط على يدي في راحة يدي فشعر بالكهرباء، وذلك في مرفق يدي، وهذا الدكتور كتب لي: سيليبركس 200 لمدة 20 يوما، وبريجابالين 25 ملغ لمدة شهر، وبعدها أزيد الجرعة 50 ملغ لمدة شهر آخر، وأيضا كيرارتي قوي.
بعد توكلي على الله تناولت الدواء، لأنني كنت متخوفة كون البريجابالين يعالج الصرع وإدماني، لكن بعد تناولي هذا الدواء 15 يوما، بدأت أشعر عندما أمرر يدي علي وجهي في الجهة اليسرى تحت الصدغ بلسعة كهربائية خفيفة، فخفت كثيرا، فهل لهذه اللسعة علاقة بيدي؟ وما سبب شعوري بهذه الكهرباء؟
أخاف جدا من أن يكون لدي مرض الصرع أو التصلب اللويحي، أرجوكم أجيبوني هل لهذه الأعراض علاقة مع هذه الأمراض؟ أتمنى أن تريحوا قلبي وليعطيكم الله الأجر، لقد سئمت من هذه الكهرباء، بعد أن ارتحت قليلا أن التي في يدي ستشفى، ظهرت لي هذه التي في وجهي، أخاف أن تظهر أخرى في مكان آخر، والحمد لله على كل حال، أنا عمري 23 سنة.

اجابة الطبيب  د. محمد حمودة :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أميرة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.
هذه ليست أعراض الصرع، وبالنسبة لاستمرار الأعراض فإنه في بعض الحالات يكون الضغط على العصب في منطقة الرسغ شديدة، وبالتالي فإن المريض لا يتحسن بالشكل الكامل من الأعراض، ويحتاج للخطوة التي تليها في العلاج، وهو إعطاء حقنة كورتيزون مكان انضغاط العصب، وفي بعض الحالات قد لا يكون ذلك كافيا، وتعود الأعراض، وبالتالي يتم اللجوء للتدخل الجراحي، وهو تحرير العصب من الانضغاط في منطقة الرسغ.
لذا فإن كنت ترين أن الأعراض ما زالت مزعجة جدا، فعليك بالمتابعة مع طبيب الأعصاب، وهو سيعطيك حقنة كورتيزون موضعية، وهي الخطوة التالية.
يمكن أن يجري لك الطبيب صورة بالأمواج فوق الصوتية لمنطقة انضغاط العصب، أو تخطيط الأعصاب، وبالتالي يستطيع تقدير إن كان العصب مضغوطا بشكل شديد، وبالتالي يلجأ للعملية مباشرة.
أما تخوفك من أن يكون هناك أمور أخرى، فأنت قد تم فحصك من قبل طبيب مختص، فلو كان هناك أية علامات بالفحص الطبي تشير إلى أي مرض آخر، لكان قد طلب لك استقصاءات تشخيصية أخرى، إلا أنه -ولله الحمد- فإن التشخيص عندك كان فقط متلازمة النفق الرسغي، والأعراض كلها تزول -بإذن الله- مع إجراء العملية.
نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

العظام
أمراض العظام

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *