أولامين بيروكتان، كلوروهيكسيدين، إكليل الجبل، الصبر الحقيقي، بابونج، زعتر، بانثينول، زيت زيتون، أروكا، توكوفيرول

دواء : أولامين بيروكتان، كلوروهيكسيدين، إكليل الجبل، الصبر الحقيقي، بابونج، زعتر، بانثينول، زيت زيتون، أروكا، توكوفيرول


ما هو دواء أولامين بيروكتان، كلوروهيكسيدين، إكليل الجبل، الصبر الحقيقي، بابونج، زعتر، بانثينول، زيت زيتون، أروكا، توكوفيرول

شامبو للشعر والجسم ضد القشرة والفطريات، يعمل على زيادة كثافة ونعومة الشعر، ولعلاج فطريات الجسم أيضاً، يحتوي على عدد من المواد الفعالة الغنية والمطهرة لفروة الرأس، من أهمهم ما يلي:

  • بانثينول: مادة كيميائية تستخرج من حمض بانتوثينيك (بالإنجليزية: Pantothenic) ويعرف أيضا بفيتامين ب-5. يوجد بانثينول بصورة طبيعية ولكن يمكن تصنيعه من مصادر حيوانية ونباتية، يدخل في صناعة العديد من المواد التجميلية والعلاجية مثل: منتجات العناية بالجلد (علاج احمرار الجلد، والقروح، والجروح الصغيرة كقرص الحشرات)، والأظافر، والشعر (يزيل القشرة، ويرطب الشعر، ويغذي فروة الرأس).
  • زيت الزيتون: يستخرج من ثمار الزيتون عن طريق العصر ويكثر في بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط، يعد من الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية بالإضافة إلى استخداماته الطبية والتجميلية للشعر والجلد، يعمل زيت الزيتون كمضاد للأكسدة، ومرطب للجلد، كما أنه يمد البشرة بفيتامينات (أ، د، هـ، ك)، يحمي زيت الزيتون الشعر ويغذيه بالفيتامينات ويتركه لامعاً صحياً.
  • خلاصة الصبر الحقيقي (بالإنجليزية: Aloe Vera extract): الصبر الحقيقي شجيرة صغيرة ذات أوراق ملساء، وغضة، وعصارية، يستخرج منها جيل هو خلاصة الصبر الحقيقي ويدخل في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية والاستخدامات المتعددة مثل: علاج قرح الأقدام لمرضى السكري، وكمضاد للأكسدة والميكروبات، والوقاية من الأشعة فوق البنفسجية للشمس، وعلاج الشعر التالف والمتقصف، فيعمل على تقويته ومنع تساقطه.
  • بابونج: تعمل خلاصة البابونج على إزالة فرط التصبغ من الجلد، والحد من حب الشباب، وتمنح مظهراً حيوياً وشاباً للبشرة، بالإضافة إلى الخواص العلاجية، حيث تعالج الأكزيما وتساعد على التئام الجروح، كل ذلك مع الرائحة العطرة.
  • خلاصة الزعتر: يمثل الزعتر مهدئ جيد للسعال بالإضافة إلى خواصه الطاردة للبلغم، والمضادة للميكروبات، والفطريات، والمضادة للاحتقان، يتميز الزعتر بخواصه الحامية، والمرطبة للجلد، فنجده يدخل في تركيبات حب الشباب، ويعالج الجروح، والقروح، والحروق، والطفح الجلدي. له خواص مضادة للاحتقان، كما أنه يعمل على إراحة تطهير فروة الرأس وحمايتها لذا يستعمل في الكثير من كريمات العناية بالشعر.
  • زيت روزماري أو إكليل الجبل: تستخدم عشبة روزماري للأكل والتداوي، موطنها الأصلي بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث استعملت كدواء وطعام لقرون. يستخدم الروزماري للشعر في هيئة زيت أولي ويكون عالي التركيز، يحسن الروزماري من صفات الشعر، كونه يدعم الدورة الدموية، ونمو الأعصاب، بالإضافة إلى خواصه المضادة للإلتهاب.

 

تصنيف الدواء:
مضاد الفطريات

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


  • جفاف الشعر
  • تساقط الشعر
  • حكة

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء أولامين بيروكتان، كلوروهيكسيدين، إكليل الجبل، الصبر الحقيقي، بابونج، زعتر، بانثينول، زيت زيتون، أروكا، توكوفيرول؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 


  • القضاء على قشرة الشعر.
  • علاج فطريات الجسم.
  • منح الشعر لمعاناً وقوة.
  • الحد من تساقط وتقصف الشعر.
  • تغذية البصيلات وزيادة معدل النمو.


يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

فرط الحساسية للمكونات.


يفضل تجربة الشامبو على جزء صغير من الجلد أولاً، لتفادي الحساسية.


يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

يفضل الفصل بين الشامبو وأي علاجات للشعر مدة ساعتين.


  • يغسل الشعر بالشامبو مرتين أسبوعياً، يدلك الشعر بالشامبو مدة دقيقتين قبل الغسل بالماء.
  • تغسل المناطق المصابة بالفطريات من الجسم يومياً.


عبوة تحتوي على 125 مللي من الشامبو.


يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

:Danielle Dresden. Benefits of aloe vera for hair. Retrieved on the 7th of September, 2019, from
https://www.medicalnewstoday.com/articles/319114.php

:Debbie Wolfe. Homemade Thyme Spray To Stimulate Hair Growth & Beat Dandruff. Retrieved on the 7th of September, 2019, from
https://www.naturallivingideas.com/thyme-dry-scalp-spray/

 

Aloe Vera, chamomile, Chlorhexidine, eruca), olive, panthenol, piroctone olamine, Rosemary, thyme, tocopherol

أولامين بيروكتان، كلوروهيكسيدين، إكليل الجبل، الصبر الحقيقي، بابونج، زعتر، بانثينول، زيت زيتون، أروكا، توكوفيرول