اسيتيل سيستين الانين آرجنين جلايسين هيستيدين

دواء : اسيتيل سيستين الانين آرجنين جلايسين هيستيدين


ما هو دواء اسيتيل سيستين الانين آرجنين جلايسين هيستيدين

محلول للحقن، إِسْوِيُّ التوتر مع الدم، معقم و غير مولد للحمى، يحتوي على كمية من الأحماض الأمينية المهمة لجسم الإنسان و هو خالي من الكربوهيدات و الكهارل.

تصنيف الدواء:
محلول إرواء

الفئة:
أمراض باطنية

العائلة الدوائية:


يستخدم هذا المحلول لدى المرضى الذين يعانون من فشل الكبد سواء أرافقه اعتلال دماغي أم لا و الذين لا يناسبهم أو لا يكفيهم التغذية عبر الجهاز الهضمي.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، المرضى الذين يعانون من خلل في عملية استقلاب الأحماض الأمينية، الحماض، الصدمة، الأطفال و الرضع، فشل القلب الحاد، الصدمة، فرط التميُّه أو السوائل، عوز البوتاسيوم، عوز الصوديوم، وذمة رئوية، وذمة دماغية.


الوذمة، تفاعلات تحسسية في مكان حقن الدواء.


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.


الجرعة الموصي بها ١-١.٢٥ مل/كغم/ساعة من المحلول ( ٠.٧ غم أسيتيل سيستين، ٤.٦٤ غم ألانين، ١٠.٧٢ غم آرجنين، ٥.٨٥ غم جلايسين، ٢.٨ غم هيستيدين، ١٠.٤ غم آيزولوسين، ١٣.٠٩ غم لوسين، ٦.٨٨ غم لايسين، ١.١ غم ميثيونين، ٠.٨٨ غم فينيل ألانين، ٥.٧٣ غم برولين، ٢.٢٤ غم سيرين، ٤.٤ غم ثيريونين، ٠.٧ غم تريبتوفان، ١٠.٠٦ غم فالين/لتر) و لحد ١٨.٧٥ مل/كغ/يوم


يأتي على صورة قارورة تحتوي على محلول الدواء للحقن عبر الوريد.


يجب ألا يتجاوز معدل حقن الدواء عن ١.٢٥ مل/كغم/ساعة، لا تقم بمزج هذا الدواء و إعطاؤه مع الأدوية الأخرى.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Acetylcysteine, alanine, arginine, glycine, histidine, isoleucine, leucine lysine, methionine, phenylalanine, proline, serine, threonine, tryptophan, valine

اسيتيل سيستين الانين آرجنين جلايسين هيستيدين