الانين آرجنين سيستين جلايسين هيستيدين آيزولوسين

دواء : الانين آرجنين سيستين جلايسين هيستيدين آيزولوسين


ما هو دواء الانين آرجنين سيستين جلايسين هيستيدين آيزولوسين

محلول للحقن، إِسْوِيُّ التوتر مع الدم، معقم و غير مولد للحمى، يحتوي على كمية من الأحماض الأمينية المهمة لجسم الإنسان و هو خالي من الكربوهيدات و الكهارل.

تصنيف الدواء:
أحماض أمينية

الفئة:
أمراض الدم

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج اعتلال الدماغ الناتج عن أمراض الكبد المزمنة كما يمكن استخدامه لدى المرضى الذين يعانون من عوز الأحماض الأمينية الناتج عن الإصابة بالأمراض أو سوء التغذية و الذين لا يناسبهم أو لا يكفيهم التغذية عبر الجهاز الهضمي.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، المرضى الذين يعانون من انقطاع البول، خلل خُلقي في عملية استقلاب الأحماض الأمينية، الحماض الأيضي، نقص الأكسجين، اضطرابات الدورة الدموية الشديدة.


الوذمة، ارتفاع نيتروجين اليوريا في الدم، تفاعلات تحسسية في مكان حقن الدواء، ارتفاع درجة حرارة الجسم، الصداع، القيء، الغثيان


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.


الجرعة الموصى بها للبالغين ٥٠٠-١٠٠٠ مل/ اليوم من المحلول ( ٧.٥ غم ألانين، ٦ غم آرجنين، ٠.٣ غم سيستين، ٩ غم جلايسين، ٢.٤ غم هيستيدين، ٩ غم آيزولوسين، ١١ غم لوسين، ٦.١ غم لايسين، ١ غم ميثيونين، ١ غم فينيل ألانين، ٨ غم برولين، ٥ غم سيرين، ٤.٥ غم ثيريونين، ٠.٧ غم تريبتوفان، ٨.٤ غم فالين / لتر).


يأتي على صورة قارورة تحتوي على محلول الدواء للحقن عبر الوريد.


يجب ألا يتجاوز معدل حقن الدواء عن ٥٠٠ مل/ ١٨٠ -٣٠٠ دقيقة، لا تقم بمزج هذا الدواء و إعطاؤه مع الأدوية الأخرى ما عدا الأدوية الأخرى التي تستخدم للتغذية عبر الحقن.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

alanine, arginine, cysteine, glycine, histidine, isoleucine, leucine lysine, methionine, phenylalanine, proline, serine, threonine, tryptophan, valine

الانين آرجنين سيستين جلايسين هيستيدين آيزولوسين