الانين حمض الجلوتاميك جلايسين ب6 زنك

دواء : الانين حمض الجلوتاميك جلايسين ب6 زنك


ما هو دواء الانين حمض الجلوتاميك جلايسين ب6 زنك

دواء مركب يحتوي على الألانين و هو أحد الأحماض الأمينية المتواجدة في جسم الإنسان و الذي يقوم بتزويد الجسم بالطاقة و المناعة، يستخدم لتقليل كوليستيرول الدم و تضخم البروستات. حمض الجلوتاميك و هو أحد الأحماض الأمينية المتواجدة في جسم الإنسان و الذي يستخدم لأمراض القلب و الأوعية الدموية كفشل القلب الاحتقاني، ألم الصدر، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب التاجية، كما أنه يستخدم لتخفيف آلام الساقين الناتجة عن انسداد الأوعية الدموية ، الخرف، الضعف الجنسي و العقم لدى الرجال و يستخدم موضعياً من أجل تسريع التئام الجروح و زيادة تدفق الدم لليدين و الساقين خاصةً لدى مرضى السكري. الجلايسين و هو أحد الأحماض الأمينية المتواجدة في جسم الإنسان، يستخدم لعلاج انفصام الشخصية، اضرابات النوم، تضخم البروستات، اضطرابات الأيض الوراثية، تحسين الذاكرة. الب6 الذي يعد عامل أساسي  للبيريدوكسال ، والذي يعمل في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات والدهون، يساعد البيريدوكسال أيضأ في إطلاق الجليكوجين المخزن في الكبد و العضلات وفي تكوين حمض الغاما-أمينوبيوتيريك (داخل الجهاز العصبي المركزي) و الهيم، يستخدم لحالات ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم، أمراض القلب، القيء و الغثيان، فقدان الذاكرة، الوقاية و علاج العدوى البكتيرية التي تصيب المثانة و العيون، حالات العقم. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر، اضراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة التذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية.

تصنيف الدواء:
أحماض أمينية

الفئة:
صحة الرجل

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لدعم صحة البروستات و لعلاج مشكلاتها كتضخم البروستات الحميد.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


اضطراب المعدة، الإسهال، الإمساك ، الغثيان، القيء، تغير في لون البراز أو البول.


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية أو إن كنت تتبع حمية غذائية تقتضي الامتناع عن تناول أحد أو بعض فيتامينات أو العناصر الأخرى. عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. قد يؤثر هذا المنتج على بعض فحوصات الدم و الفحوصات التشخيصية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما إذا كنت تستخدم مضادات الحموضة، مضادات مستقبل الهستامين 2، مثبطات مضخة البروتون، الليفودوبا، الإيزونياسيد، السيكلوزيرين، البنيسيلامين، الهيدرازين، الفينيتوين، اللاكتولوز، أدوية السرطان، مضادات الذهان، الكلوزابين.


الجرعة الموصى بها كبسولة واحدة يومياً ( ١٥٠ مغم ألانين، ١٥٠ مغم حمض الجلوتاميك، ١٥٠ مغم جلايسين، ١ مغم ب6، ٧.٥ مغم زنك/ كبسولة)


يأتي على صورة كبسولات.


يؤخذ الدواء مع وجبة الطعام. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

alanine, glutamic acid, glycine, pyridoxine, Zinc

الانين حمض الجلوتاميك جلايسين ب6 زنك