الايمو او الامو زيت دهن النعام

دواء : الايمو او الامو زيت دهن النعام


ما هو دواء الايمو او الامو زيت دهن النعام

الأيمو( زيت دهن النعام) زيت ايمو أعد من الدهون من هذا الطائر ويستخدم لصنع الدواء. يحتوي على مواد كيميائية تسمى الأحماض الدهنية تمتاز هذه المواد الكيميائية بقدرتها على تقليل الألم والتورم والالتهاب كما يحتوي على خصائص الترطيب والتجميل التي تشبه الزيوت المعدنية.

تصنيف الدواء:
أحماض أمينية

الفئة:
أمراض القلب و الشرايين

العائلة الدوائية:


يشار إليه لارتفاع نسبة الكولسترول في الدم والجلد الجاف والتئام الجروح والتهاب العضلات ، ألم الأعصاب السكري. ، البواسير ، تلف الجلد بسبب العلاج الإشعاعي ، لدغ الحشرات ، الحزام الناري .


الحساسية المفرطة لأحد مكونات الدواء


هذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول : تهيج اللد أو حكة .


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من : أي أمراض سابقة ،خلال فترة الحمل والرضاعة .


بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني قبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أي من الأعشاب أو الأدوية المزمنة .


حسب إرشادات الطبيب


يأتي على شكل زيت أو كريم


يجب على الشخص أن يطبق كمية صغيرة من زيت ايمو على قطعة صغيرة من الجلد ، مثل ظهر إحدى اليدين. إذا حدث رد فعل تحسسي ، فعليهم التوقف عن استخدام الزيت.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

dromaius novaehollandiae

الايمو او الامو زيت دهن النعام