المنيوم كامآزولين حمض السيتريك مينثول ثايمول

دواء : المنيوم كامآزولين حمض السيتريك مينثول ثايمول


ما هو دواء المنيوم كامآزولين حمض السيتريك مينثول ثايمول

دواء مركب يحتوي على الكامآزولين و هي مادة هيدروكربونية، تقوم بحماية خلايا الجلد و كمضاد للأكسدة. حمض السيتريك و الذي يستخدم عادة لأجل خصائصه الحمضية حيث يعمل على زيادة طرح حمض اليوريك في البول و بالتالي فهو يستخدم لعلاج النقرص، حصى الكلى ، للوقاية من حدوث الحماض الأيضي. المينثول: زيت طيار يستخرج من النباتات العشبية الطبيعية خاصةً النعنع، يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والالتهابات، يساعد في عملية الهضم، يقوم بتسكين الألم و يعطي إحساساً بالبرودة و عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الأخرى، كما أنه يستخدم كمنكه و معطر للتراكيب الصيدلانية. الثايمول و هو أحد المواد الفعالة المتواجدة في الزغتر و الذي يستخدم كمضاد للبكتيريا و الفطريات، للوقاية من تسوس الأسنان، و كدواء طارد للديدان.

تصنيف الدواء:
عامل مطهر

الفئة:
أمراض نسائية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم كغسول للمناطق الحميمة لدى النساء اللواتي يعانين من وجود الروائح الكريهة أو الإفرازات، التهيج و الحكة.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، خلال فترة الحمل.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي يتم تخفيف ١-٢ معيار من المحلول في لتر من الماء الدافئ و من ثم يتم التشطيف بالمحلول جيداً و ذلك مرتين يومياً.


يأتي على صورة محلول يتم تخفيفه بالماء.


لا تقم باستخدام المحلول دون تخفيف.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

aluminium, chamazulene, citric acid, Menthol, Thymol

المنيوم كامآزولين حمض السيتريك مينثول ثايمول