انالابريل مالييت هيدروكلوروثيازيد

دواء : انالابريل مالييت هيدروكلوروثيازيد


ما هو دواء انالابريل مالييت هيدروكلوروثيازيد

دواء مركب يحتوي على هيدروكلوروثيازيد مدر للبول ثيازيدي يمنع غعادة امتصاص الصوديوم والماء في الانابيب الملتوية مما يساعد على التخلص من السوائل والأملاح الزائدة من الجسم وتقليل ضغط الدم . إنالابريل هو مثبط للإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 يقلل ضغط الدم ويخفف أيضا من أعراض احتباس السوائل .

تصنيف الدواء:
مدرات البول

الفئة:
ارتفاع ضغط الدم

العائلة الدوائية:


دواء مركب يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم .


تجنب استخدام الدواء خلال الحمل . يجب عليك عدم استخدام هذا الدواء إذا كنت غير قادر على التبول أو تعاني من وذمة وعائية . لا تأخذ هيدروكلوروثيازيد وإنالابريل في غضون 36 ساعة قبل أو بعد تناول الدواء الذي يحتوي على مادة السيسوباتريل حساسية تجاه أي من مكونات الدواء خاصة مركبات السلفا ( الكبريتات )


الصداع ، والدوخة. سعال الضعف والشعور بالتعب الغثيان والإسهال. تشنجات العضلات.


قبل استخدام الدواء يجب استشارة الطبيب اذا كان لديك أياً مما يلي : أمراض الكلى (أو إذا كنت على غسيل الكلى) تليف الكبد أو أمراض الكبد الأخرى الزرق فشل القلب الاحتقاني النقرس خلال الرضاعة داء السكري


يؤدي تناول الإنابريل مع مدرات البول التي تقتصد البوتاسيوم (مثل السبيرونولاكتون ، أميلوريد) ، أو مكملات البوتاسيوم ، أو بدائل الملح المحتوية على البوتاسيوم قد تؤدي إلى زيادة معنوية في البوتاسيوم في المصل التعرض لسمية الليثيوم في المرضى الذين يتلقون الليثيوم بالتزامن مع الأدوية التي تقلل الصوديوم ، بما في ذلك مثبطات ACE. التناول المتزامن لمضادات الالتهاب الغير ستيرويدية ، بما في ذلك مثبطات COX-2 الانتقائيةمع إنالابريل قد يؤدي إلى تدهور وظيفة الكلى بما في ذلك الفشل الكلوي الحاد.


إنالابريل 5 -10 مغ , هيدروكلوروثيازيد 12.5-25 مغ مرة واحد في اليوم .


يتوافر على شكل أقراص .


تجنب النهوض بسرعة من وضعية الاستلقاء أو الجلوس لمنع التعرض للدوار والوقوع .

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

enalapril maleate, Hydrochlorothiazide

انالابريل مالييت هيدروكلوروثيازيد