انيثول بورنين بورنيول سينيول د فينشون بينزيلات

دواء : انيثول بورنين بورنيول سينيول د فينشون بينزيلات


ما هو دواء انيثول بورنين بورنيول سينيول د فينشون بينزيلات

دواء مركب يحتوي على الأنيثول و هو أحد المواد فعالة المتواجدة في اليانسون و الذي يستخدم لسيلان الأنف، كمقشع، للربو، كمدر للبول، لإدرار حليب الثدي، لفقدان الوزن، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كمرخي للعضلات. البورنيول و هي مادة تستخرج من النباتات الطبيعية تساعد في تحفيز إفراز عصارة المعدة، تحسن من وظائف القلب و الأوعية الدموية، معالجة السعال و التهاب الشعب الهوائية و نزلات البرد، آلام الروماتيزيم و التواء و تساعد على الاسترخاء و التقليل من الإجهاد. السينيول و هو أحد المواد الفعالة المتواجدة في اليوكاليبتوس و الذي يستخدم لحالات احتقان الانف، الربو، لمعالجة أعراض البرد، و لعلاج حالات العدوى البكتيرية المختلفة. الفينشون و هو أحد المواد المتواجدة في الشمر و الذي يستخدم لعلاج اضطرابات و مشاكل الجهاز الهضمي كالمغص، الانتفاخ، حرقة المعدة، فقدان الشهية، كما أنه يستخدم لمشكلات الجهاز التنفسي كالسعال و التهاب القصبات الهوائية، ولآلام الظهر ، مشاكل الرؤية، لإدرار حليب الأم و لتسهيل عملية الولادة و لعلاج عدوى الجهاز البولي. الديانول و هي مادة تدخل في العديد من التفاعلات الكيميائية التي تؤدي إلى إنتاج الأسيتيل كولين، تستخدم لعلاج التوحد، الزهايمر، متلازمة نقص الإنتباه و فرط الحركة، لتحسين الذاكرة و المهارات التفكيرية و المزاج، تحسين أداء الرياضيين و تقوية العضلات، الوقاية من علامات تقدم السن، تحسين من وظائف كريات الدم الحمراء، و لعلاج عدوى الجهاز البولي. الإثافيرين و هو دواء يقوم بتثبيط عمل الجهاز العصبي اللاودي حيث يعمل على إرخاء العضلات الملساء، يستخدم لعلاج تقلصات الجهاز الهضمي، البولي، و الأوعية الدموية. الميتاميزول و هو دواء له خصائص مضادة للألم، الالتهاب، الحرارة و التقلصات. البينين و الذي يعمل على توسيع القصبات الهوائية، و له خصاذص مضادة للالتهاب و العدوى البكتيرية، و يساعد في تحسين الذاكرة، و كطارد للحشرات

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
أمراض باطنية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج مغص الكلوي و عدوى الجهاز البولي


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


الصداع، انخفاض ضغط الدم، اضطرابات البطن


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها تحملية واحدة و ذلك ٣ مرات يومياً.


يأتي على صورة تحاميل

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

anethole, bornene, Borneol, cineole, d-fenchone, deanol benzilate, ethaverine metamizole sodium, Pinene

انيثول بورنين بورنيول سينيول د فينشون بينزيلات