ايثانول امين زيت الجوجوبا زيتون بانثينول لوز حلو سمسم

دواء : ايثانول امين زيت الجوجوبا زيتون بانثينول لوز حلو سمسم


ما هو دواء ايثانول امين زيت الجوجوبا زيتون بانثينول لوز حلو سمسم

دواء مركب يحتوي على الإيثانول امين و الذي يعمل على تحفيز عملية حدوث الإلتهاب داخل الأوردة الدموية مما يؤدي إلى تخثر الدم الذي بداخلها و انسدادها، يستخدم لعلاج الدوالي الوريدية داخل المريء. زيت الجوجوبا و الذي يستخدم موضعياً لعلاج حب الشباب، الصدفية، حروق الشمس و تشققات الجلد، كما أنه يستخدم لتحفيز نمو الشعر. الزيتون و الذي يستخدم للوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية، سرطان الثدي، سرطان المبيض، سرطان المستقيم، الروماتيزيم و الصداع النصفي، كما يستخدم لعلاج الإمساك، ارتفاع مستوى الكوليستيرول، ارتفاع ضغط الدم، مشكلات الأوعية الدموية المصاحبة للسكري، ألم الأذن المصاحب لالتهاب الأذن، التهاب المفاصل، الاصفرار، انتفاخ الأمعاء، يستخدم موضعياً لعلاج الأكزيما، تشققات الحمل، الصدفية، الحروق الطفيفة. البانثينول و هو نظير للفيتامين ب5 الذي يساهم في تكوين و المحافظة على تميم الإنزيم أ، يساهم في النمو الطبيعي للبشرة. السمسم و الذي يعمل على تحفيز جهاز المناعة مما يؤدي الى تحفيز عملية التئام الجروح، كما يعتبرالسمسم أيضًا مضاد للالتهاب ومضاد للأكسدة. قمح الخبز و الذي يستخدم لعلاج مشاكل القولون، سرطان المستقيم، التهاب المفاصل، سرطان الجلد، الذئبة الحمراء، و للتقليل من الأعراض الجانبية المصاحبة لأدوية الكيمياوي، كما يستخدم موضعياً للوقاية من حروق الشمس.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
صحة المرأة

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج تشققات حلمة الثدي.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج. خلال فترة الرضاعة الطبيعية يمكنك استخدام هذا الدواء.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على حلمة الثدي و ذلك بعد كل عملية إرضاع.


يأتي على صورة كريم.


يجب تنظيف حلمة الثدي من الدواء بالماء الفاتر قبل إرضاع الطفل.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

ethanolamine, jojoba oil, olea europea, panthenol, prunus amygdalus (dulcis), sesamum orientale, triticum vulgare

ايثانول امين زيت الجوجوبا زيتون بانثينول لوز حلو سمسم