برتقال نعناع مدبب

دواء : برتقال نعناع مدبب


ما هو دواء برتقال نعناع مدبب

مركب دوائي يحتوي على: البرتقال: يعمل على زيادة مناعة الجسم والحفاظ على صحّة الخلايا والأنسجة المكوّنة للجلد وحماية القلب من الإصابة بالجلطات المفاجئة, وتنقية الأوعية الدموية والشرايين من الكولسترول, وتنقية الجسم من السموم, والحفاظ على توازن الجسم والسيطرة على الهرمونات المسؤولة عن الإباضة، وتأخير سنّ اليأس, وعلاج أمراض الربو والتهاب القصبات الحادة, والتخفيف من أعراض البرد والإنفلونزا, وتجديد الخلايا والتئام الجروح, وتخليص الجسم من أيّ أثار للأدويّة والموادّ الكيميائيّة, وتقوية عضلة القلب وتنظيم عمل الدورة الدمويّة, وتفتيت الحصى الذي يتراكم في الكلى وطرده خارج الجسم. النعناع : غني بمضادات الأكسدة, يعالج القولون العصبي, ويخفف عسر الهضم, ويحسن وظيفة الدماغ, وقد يقلل من آلام الرضاعة الطبيعية, ويزيل الاحتقان ويعالج أعراض البرد.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
أمراض الجهاز الهضمي

العائلة الدوائية:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

citrus sinensis, mentha viridis

برتقال نعناع مدبب