بيتا سيتوستيرول نبتة الجنكة زيت الجوجوبا بانثينول

دواء : بيتا سيتوستيرول نبتة الجنكة زيت الجوجوبا بانثينول


ما هو دواء بيتا سيتوستيرول نبتة الجنكة زيت الجوجوبا بانثينول

هذه التركيبة تتكون من عدة مستخلصات طبيعية مثل نبتة الجنكو (الجنكة), زيت الجوجوبا, نبتة حصى البان, بنتة البلميط المنشاري, الزعتر, نبتة القراص, و بيتا-سيتوستيرول, البانثينول ,فيتامين (E) و الزنك و تستخدم للحفاظ على شعر صحي.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


تستخدم التركيبة للحفاظ على شعر صحي بحيث تساعد على وقف تساقط الشعر وإعادة نمو الشعر. تقوم التركيبة بانعاش البصيلات و عكس تساقط الشعر و تستخدم أيضاً في علاج حكة فروة الرأس.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بأي أدوية أخرى تقوم باستخدامها لضمان سلامة استخدام الدواء. يمنع استخدام التركيبة في حال وجود فرط الحساسية من أحد مكوناتها.


قد يسبب هذا الدواء بالحساسية, في حال ظهرت أي من الأعراض التالية يجب إيقاف الدواء و مراجعة الطبيب: ظهور طفح جلدي, صعوبة في التنفس أو انتفاخ في اللسان أو الوجه.


لضمان سلامتك يجب اخبار الطبيب قبل استخدام الدواء إذا كنت تعاني من أمراض أو مشاكل صحية و بالأخص فرط الحساسية من أحد مكونات الدواء.


لا توجد العديد من التداخلات الدوائية مع التركيبة ولضمان سلامتك أخبر الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي أو أي أدوية أخرى تقوم باستخدامها.


يوضع المحلول بكمية كافية على فروة الرأس ويفرك لمدة 5 دقائق مرة أو مرتين يوميًا لمدة 8-10 أسابيع.


محلول للشعر 120 مل.


يبقى بعيداً عن متناول الأطفال ، يوضع المحلول بكمية كافية على فروة الرأس ويفرك لمدة 5 دقائق مرة أو مرتين يوميًا لمدة 8-10 أسابيع. للاستخدام الخارجي فقط ويفضل تجنب ملامسة العينين.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

b-Sitosterol, Ginkgo Biloba, jojoba oil, panthenol, rosmarinus officinalis, serenoa repens, thymus vulgare, urtica dioica, Vitamin E, Zinc

بيتا سيتوستيرول نبتة الجنكة زيت الجوجوبا بانثينول