بيتين بورون كالسيوم كروم نحاس غلوتاميك يود حديد

دواء : بيتين بورون كالسيوم كروم نحاس غلوتاميك يود حديد


ما هو دواء بيتين بورون كالسيوم كروم نحاس غلوتاميك يود حديد

تحتوي هذه التركيبة على العديد من فيتامينات و العناصر الطبيعية كالبيتاين (يعمل البيتاين عن طريق منع تراكم الأحماض الأمينية الهوموسيستين. تراكم هذه الأحماض الأمينية يمكن أن يؤذي الأوعية الدموية ويساهم في أمراض القلب الدماغ أو الدورة الدموية). تحتوي التركيبة أيضاً على البورون والكالسيوم وكروم و فيتامين (د) و (b12) والحديد، المغنيسيوم ، المنغنيز و العديد من العناصر المهمة لصحة الجسم والتي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
فيتامينات و معادن

العائلة الدوائية:


مكمل غذائي لعلاج نقص فيتامينات والمعادن في الجسم. و كمضاد للأكسدة.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بأي أدوية أخرى تقوم باستخدامها لضمان سلامة استخدام الدواء.


قد يسبب هذا الدواء بالحساسية, في حال ظهرت أي من الأعراض التالية يجب إيقاف الدواء و مراجعة الطبيب: ظهور طفح جلدي, صعوبة في التنفس أو انتفاخ في اللسان أو الوجه.


لضمان سلامتك يجب اخبار الطبيب قبل استخدام الدواء إذا كنت تعاني من أمراض أو مشاكل صحية و بالأخص فرط الحساسية من أحد مكونات الدواء. يجب اخبار الطبيب في حالة الحمل أو الرضاعة. يجب الالتزام بتعليمات الطبيب و في حال استمرت الأعراض بعد استخدام الدواء يفضل مراجعة الطبيب أو الصيدلي.


حسب تعليمات الطبيب. الجرعة الموصى للبالغين هي كبسولة يومياّ.


كبسولات كمكمل غذائي.


يبقى بعيداً عن متناول الأطفال ، لا يستخدم بجرعات أعلى من الموصى بها. الاستخدام الأفضل للمكملات الغذائية يتضمن الالتزام بحمية غذائية متوازنة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Betaine, Boron, Calcium, Chromium, Colecalciferol, Copper, cyanocobalamin folic acid, glutamic acid, Iodine, iron ferrous, Magnesium, Manganese, Molybdenum, Nicotinamide, potassium, pyridoxine, Riboflavin, selenium, silicon dioxide, Thiamine, Vanadium, Zinc

بيتين بورون كالسيوم كروم نحاس غلوتاميك يود حديد