ثوم جوز الهند قرع الكوسا فول الصويا القطن زيت

دواء : ثوم جوز الهند قرع الكوسا فول الصويا القطن زيت


ما هو دواء ثوم جوز الهند قرع الكوسا فول الصويا القطن زيت

دواء مركب يحتوي على الثوم و هو نبات طبيعي يحتوي على مادة فعالة تسمى الأليسين و التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتخفيض ضغط الدم، يستخدم الثوم للوقاية من عدة سرطانات كسرطان المعدة، القولون، الرئة، الثدي، البروستات و المثانة، كما يستخدم موضعياً لعلاج قرصة القراد و بعض الأمراض الفطرية الجلدية كالسعفة ، السعفة الساقية (حكة جوك)، سعفة القدم (قدم الرياضي). جوز الهند و الذي يستخدم لعلاج حصى المثانة، السكري، و ارتفاع مستوى الكوليستيرول و للمساعدة في فقدان الوزن، متلازمة الإرهاق المزمن، متلازمة القولون العصبي، الزهايمر، كما يستخدم موضعياً كمرطب للبشرة و لعلاج الصدفية و الإكزيما و للوقاية من تلف الشعر. قرع الكوسا و الذي يحتوي على مواد فعالة تقوم بإدرار البول الأمر الذي يقلل من مشكلات المثانة و البروستات، أيضاً قد يحتوي على مواد فعالة تقوم بتقليل التهابات البروستات و تقتل الديدات المعوية. فول الصويا يستخدم في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم عن طريق تقليل امتصاصه من الأمعاء بالإضافة الى تخفيض مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم، كما يستخدم لعلاج التهاب المفصل التنكسي. القطن و الذي يستخدم للغثيان، الحمى، الإسهال، آلام الأعصاب، النزيف، اضطرابات الحيض، أعراض سن اليأس، تنظيم الحمل. زيت الجوجوبا و الذي يستخدم موضعياً لعلاج حب الشباب، الصدفية، حروق الشمس و تشققات الجلد، كما أنه يستخدم لتحفيز نمو الشعر. الزيتون و الذي يستخدم للوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية، سرطان الثدي، سرطان المبيض، سرطان المستقيم، الروماتيزيم و الصداع النصفي، كما يستخدم لعلاج الإمساك، ارتفاع مستوى الكوليستيرول، ارتفاع ضغط الدم، مشكلات الأوعية الدموية المصاحبة للسكري، ألم الأذن المصاحب لالتهاب الأذن، التهاب المفاصل، الاصفرار، انتفاخ الأمعاء، يستخدم موضعياً لعلاج الأكزيما، تشققات الحمل، الصدفية، الحروق الطفيفة. اللوز الحلو و الذي يستخدم للإمساك، سرطان المثانة، الثدي، الفم، الطحال و الرحم، كما يستخدم موضعياً كمطي للجلد و لقتل الجراثيم. إكليل الجبل و هي نبتة تستخدم لاضطرابات الجهاز الهضمي كفقدان الشهية، الانتفاخ، و حرقة المعدة، لمشكلات الكبد و المرارة، للسعال، النقرص، الصداع، فقدان الذاكرة الناتج عن تقدم السن، حروق الشمس، كما يستخدم موضعياً لعلاج الصلع، مشكلات الدورة الدموية، ألم الأسنان، التهاب اللثة، آلام العضلات، و الإكزيما. فيتامين إي و هو فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
صحة عامة

العائلة الدوائية:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

allium sativum, cocos nucifera, cucurbita pepo, glycine max, gossypium herbaceum, jojoba oil, olea europea prunus amygdalus (dulcis), rosmarinus officinalis, Vitamin E

ثوم جوز الهند قرع الكوسا فول الصويا القطن زيت