ثوم شاي اخضر رشاد زيتون زيت البارافين لوز حلو خروع قمح

دواء : ثوم شاي اخضر رشاد زيتون زيت البارافين لوز حلو خروع قمح


ما هو دواء ثوم شاي اخضر رشاد زيتون زيت البارافين لوز حلو خروع قمح

دواء مركب يحتوي على الثوم و هو نبات طبيعي يحتوي على مادة فعالة تسمى الأليسين و التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتخفيض ضغط الدم، يستخدم الثوم للوقاية من عدة سرطانات كسرطان المعدة، القولون، الرئة، الثدي، البروستات و المثانة، كما يستخدم موضعياً لعلاج قرصة القراد و بعض الأمراض الفطرية الجلدية كالسعفة ، السعفة الساقية (حكة جوك)، سعفة القدم (قدم الرياضي). الشاي الأخضر التي تستخدم لتحسين اليقظة العقلية والتفكير، للإكتئاب، لمرض الكبد الدهني غير الناجم عن شرب الكحول، أمراض الأمعاء الالتهابية، لفقدان الوزن، مشاكل المعدة، القيء، الإسهال, الصداع و لهشاشة العظام، السكري، الزهايمر، كمضاد للأكسدة ، للوقاية من السرطان و أمراض القلب و الأوعية الدموية. الرشاد و الذي له فوائد لعلاج السعال، الإمساك، احتباس السوائل، كما يمكن استخدامه لدى المرضى الذين يعانون من المناعة الضعيفة، و عوز فيتامين سي. الزيتون و الذي يستخدم للوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية، سرطان الثدي، سرطان المبيض، سرطان المستقيم، الروماتيزيم و الصداع النصفي، كما يستخدم لعلاج الإمساك، ارتفاع مستوى الكوليستيرول، ارتفاع ضغط الدم، مشكلات الأوعية الدموية المصاحبة للسكري، ألم الأذن المصاحب لالتهاب الأذن، التهاب المفاصل، الاصفرار، انتفاخ الأمعاء، يستخدم موضعياً لعلاج الأكزيما، تشققات الحمل، الصدفية، الحروق الطفيفة. زيت البارافين و الذي يمكن استخدامه لعلاج الإمساك، و يستخدم موضعياً للمحافظة على رطوبة الجلد و علاج جفاف الجلد، طفح الحفاض، حروق الجلد الناتجة عن الإشعاع، كما يمكن استخدامه لعلاج قشرة الرأس، الصدفية التي تصيب فروة الرأس. اللوز الحلو و الذي يستخدم للإمساك، سرطان المثانة، الثدي، الفم، الطحال و الرحم، كما يستخدم موضعياً كمطي للجلد و لقتل الجراثيم. الخروع و الذي يستخدم لمنع الحمل، لإدرار الحليب، لعلاج الإمساك، الزهري، التهاب الأذن الوسطى، التهاب الأذن الوسطى، الصداع النصفي، كما يمكن استخدامه موضعياً لعلاج التهاب المفاصل، لعلاج الثآليل. قمح الخبز و الذي يستخدم لعلاج مشاكل القولون، سرطان المستقيم، التهاب المفاصل، سرطان الجلد، الذئبة الحمراء، و للتقليل من الأعراض الجانبية المصاحبة لأدوية الكيمياوي، كما يستخدم موضعياً للوقاية من حروق الشمس. الصبر حقيقي الذي يستخدم لفقدان الوزن، السكري، التهاب الكبد، أمراض القولون الالتهابية، لالتهاب المفاصل، قرحة المعدة، الربو، الحمى، الحكة، الإيدز، ارتفاع الكوليستيرول، الإمساك، التشنجات العصبية، أعراض البرد، انتفاخ القولون، الإكتئاب، الجلوكوما، التصلب المتعدد، البواسير، التهاب العظام. فيتامين سي و هو فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض ك إنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات، و يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و ل امتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفايروسية. الريتينول هو أحد أشكال فيتامين أ، يستخدم كمضاد للأكسدة و لعلاج مشاكل البشرة. فيتامين إي و هو فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج قشرة الرأس و للحفاظ على صحة الشعر و حيويته.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء


تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


حسب إرشادت الطبيب أو كما هو موضح على علبة الدواء .


يأتي على صورة زيت للشعر.


يفضل وضع الدواء لمدة ٢٤ساعة قبل غسل الشعر

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

allium sativum, Aloe Barbadensis, ascorbic acid, camellia sinensis, lepidium sativum, olea europea, paraffin oil, prunus amygdalus (dulcis), retinol, ricinus communis triticum vulgare, Vitamin E

ثوم شاي اخضر رشاد زيتون زيت البارافين لوز حلو خروع قمح