حديد فيتامين سي فيتامين ب9 المنغنيز فيتامين ب12

دواء : حديد فيتامين سي فيتامين ب9 المنغنيز فيتامين ب12


ما هو دواء حديد فيتامين سي فيتامين ب9 المنغنيز فيتامين ب12

يحتوي هذا المكمل الغذائي على حديد,فيتامين سي,فيتامين ب9,المنغنيز,فيتامين ب12,البيريدوكسن,ديكسبانثينول,فيتامين ب 1,فيتامين ب2. الحديد هو عدد من تركيبات الحديد المستخدمة لتعويض ومنع نقص الحديد الناتج عن سوء الإمتصاص,فقر الدم,غزارة الطمث.فيتامين سي هو مركب عضوي يستخدم في معالجة مرض الأسقربوط (مرض بارلو) وهو ضعف في الشعيرات الدموية.فيتامين ب9 هو شكل من أشكال فيتامين ب يستخدم لعلاج إنخفاض مستويات الفولات بالدم.المنغنيز هو معدن يتواجد في العديد من الأطعمة منها المكسرات والبقوليات يؤخذ كمكمل غذائي لتعويض نقص الجسم من المنغنيز, مثل حالات فقر الدم و هشاشة العظام.فيتامين ب12 هو فيتامين ب 12,ديكسبانثينول هو كحول مشتق من فيتامين ب5.فيتامين ب 1 هو فيتامين ب 1 يتواجد في العديد من الأطعمة منها اللحوم و السمك و البقوليات.فيتامين ب2 هو فيتامين ب 2 يتواجد في الحليب و الخضراوات.الزنك هو أحد العناصر الكيميائية له دور في تقوية المناعة, له دور في صحة العظام.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
فيتامينات و معادن

العائلة الدوائية:


يستخدم هذا المكمل الغذائي كمقوي عام ومجدد للدم.


فرط الحساسية لأي من مكونات هذ الدواء.


الإمساك,إضطرابات الجهاز الهضمي.


خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات كافية حول سلامة الإستخدام, استشر طبيبك أو الصيدلاني قبل البدء بالعلاج,أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من فقر الدم أو إدمان الكحول أو الأمراض التي تسبب سوء الإمتصاص.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما المضادات الحيوية, البايفوسفونيت, ليفودوبا, ليفوثايروكسين.


الجرعة الموصى بها هي كبسولة واحدة يوميا.


كبسولات.


المكملات الغذائية لا تغني عن تناول غذاء متكامل.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

ascorbic acid, Cyanocobalamin, dexpanthenol nicotinamide, Folic Acid, iron ferrous, Manganese, pyridoxine, Riboflavin, Thiamine, Zinc

حديد فيتامين سي فيتامين ب9 المنغنيز فيتامين ب12