خلاصة الجنسينج الاحمر خلاصة الجنسينج الاحمر المخمر

دواء : خلاصة الجنسينج الاحمر خلاصة الجنسينج الاحمر المخمر


ما هو دواء خلاصة الجنسينج الاحمر خلاصة الجنسينج الاحمر المخمر

دواء يحتوي على خلاصة جذر البانكس جنسينج، يستخدم في تحسين الذاكرة و العملية التفكيرية و الإنتباه، في حالات مرض الزهايمر، أيضاً يستخدم من قبل اللاعبين الرياضيين لتحسين قدرة التحمل البدني و للوقاية من حدوث ضرر للعضلات بعد التمارين، و يستخدم أيضاً للإكتئاب، القلق، الإرهاق، متلازمة الإرهاق المزمن، التصلب المتعدد، تعزيز نظام المناعة، التليف الكيسي، و للوقاية من و علاج بعض أنواع السرطان كسرطان الثدي ، سرطان المبيض، سرطان الرئة، سرطان الجلد و سرطان الكبد، فقر الدم، التهاب القصبات المزمن، السكري، التهاب المعدة، داء الانسداد الرئوي المزمن، متلازمة نقص المناعة المكتسبة، لعلاج مشكلات الخصوبة، الربو، لاضطرابات النزيف، فقدان الشهية، حصى المرارة، الأرق، ألم الأعصاب، ألم المفاصل. كما يحتوي على خلاصة جذر البانكس المخمر و الذي يمتاز عن البانكس غير مخمر بأنه يمتلك فعالية أقوى و يعتبر أقل سمية.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
الأمراض العصبية

العائلة الدوائية:


مكمل غذائي يستخدم للزهايمر، لداء الانسداد الرئوي المزمن، للضعف الجنسي، لتحسين القدرات العقلية، للإنفلونزا، الإرهاق المصاحب للتصلب المتعدد، لدعم مناعة الجسد و لتحسين تدفق الدم والتروية عن طريق منع تجمع الصفائح و تخثر الدم .


فرط الحساسية للجنسينج بانكس أو أحد مكونات المنتج الأخرى.


أرق، صداع، اضطراب المعدة، نزيف مهبلي، ألم في الثدي، ارتفاع/انخفاض ضغط الدم، تسارع نبضات القلب.


أخبر طبيبك قبل استخدام هذا الدواء بوضعك الصحي و إن كنت تعاني من ارتفاع/انخفاض ضغط الدم، أمراض القلب، أمراض النزيف أو التخثر، فرط في نشاط الجهاز المناعي، مشكلات عقلية، سرطان الثدي، سرطان الرحم، سرطان المبيض، الانتباذ البطاني الرحمي، الورم الليفي في الرحم، السكري. لا توجد دراسات عن استخدام الجنسينج بانكس خلال فترة الحمل و الإرضاع لذلك إن كنتِ حاملاً أو مرضع تجنبي استخدام هذا الدواء إلا إن دعت الحاجة فاستشيري طبيبك عن استخدامه.


يتم وضع 1 غم يومياً من المزيج النقي الذي يحتوي على 92.5% خلاصة الجنسينج الأحمر، 7.5% خلاصة الجنسينج الأحمر المخمر في الماء الساخن أو البارد وشرب المحلول كما يمكن إضافة العسل أو السكر لتعزيز النكهة.


مسحوق , مزيج .


عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة. يمكن أخذ المزيج كما هو أو بعد إذابته في الماء الساخن أو البارد، كما يمكن إضافة المحلي من أجل تحسين الطعم .


الكحول: قد يزيد الجنسينج بانكس من سرعة طرح الكحول خارج الجسد، الكافيين: قد يزيد الكافيين من تسارع نبضات القلب الذي قد يصاحب استخدام الجنسينج بانكس، الفيوريسيمايد: قد يقلل الجنسينج بانكس من التأثير العلاجي للفيوريسيمايد، الأدوية السكري: قد يزيد الجنسينج بانكس من فرصة حدوث انخفاض في مستوى السكر في الدم الذي يصاحب هذه الأدوية، الأدوية التي يتم استقلابها من خلال الإنزيم CYP 2D6: قد يزيد الجنسينج من تركيز هذه الأدوية في الدم، مثبطات أحادي الامين أكسيديز: قد يزيد الجنسينج من التاثير العلاجي لهذه الأدوية، الأدوية المثبطة للجهاز المناعي: قد يقلل الجنسينج بانكس من التأثير العلاجي لهذه الأدوية، مضادات تخثر الدم و مضادات الصفائح: قد يزيد الجنسينج بانكس من تأثيرها العلاجي و فرصة حدوث النزيف المصاحب لاستخدام هذه الأدوية.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Fermented Red Ginseng Extract, Herb Extract, Red Ginseng Extract

خلاصة الجنسينج الاحمر خلاصة الجنسينج الاحمر المخمر