خلاصة السفندرو بريدنيزولون لجنوكيين اسيتات الالمنيوم زنك

دواء : خلاصة السفندرو بريدنيزولون لجنوكيين اسيتات الالمنيوم زنك


ما هو دواء خلاصة السفندرو بريدنيزولون لجنوكيين اسيتات الالمنيوم زنك

مزيج من المواد يضم مستخلص السفندرو الذي يحتوي على المادة الفعالة الرسكوجنين كمضاد للالتهاب تعمل على تقليل الالم وتخفيف حدة الالتهاب , بريدنيزولون من الستيرويدات القشرية مضاد للالتهاب بثبط الاستجابة المناعية للخلايا ويقلل من نفاذية الشعيرات الدموية مما يساعد على تخفيف حدة الالتهاب,لجنوكيين مخدر موضعي يمنع النواقل العصبية من نقل إشارات الألم الى الدماغ مما يقلل الشعور بالألم يمتاز عن غيره من المخدرات الموضعية كونه طويل المفعول يبقى أثره لمدة أطول , أسيتات الالمنيوم مادة قابضة ومطهرة تساعد على التئام الجرح , الزنك مادة ملطفة وملينة كذلك يستخدم كمطهر وقابض يساعد على التئام الجرح .

تصنيف الدواء:
مخدر موضعي

الفئة:
أمراض المسالك البولية والتناسلية

العائلة الدوائية:


يستخدم لعلاج البواسير الداخلية والخارجية , الشرخ الشرجي , كما يوصف لعلاج حساسية منطقة الشرج ” الحكة الشرجية ” لاحتوائه على مواد تساعد في تخفيف اعراض التحسس والحكة والحد من آلالام الشرج .


حساسية تجاه أي من مكونات الدواء


قم بوضع قمع واحد في اليوم قبل النوم او بعد التبرز .


أقماع “تحاميل “

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

aluminum acetat, lignocaine, prednisolone, ruscus extr, zinc suppository

خلاصة السفندرو بريدنيزولون لجنوكيين اسيتات الالمنيوم زنك