خلاصة اوراق اللبلاب الجافة

دواء : خلاصة اوراق اللبلاب الجافة


ما هو دواء خلاصة اوراق اللبلاب الجافة

مستحضر طبيعي يحتوي على مادة فعالة عشبية، يعتبر مذيب للبلغم كما يساعد على طرده و يهدئ السعال التشنجي المرهق فيقوم بتصفية المسالك التنفسية .

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
أمراض الجهاز التنفسي

العائلة الدوائية:


يستخدم للنزلات الحادة (التهاب الغشاء المخاطي) في الجهاز التنفسي المصحوبة بالسعال، علاج أعراض امراض التهاب القصبات المزمن.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .


نادر جداً ما قد يسبب أية اعراض جانبية


في حال استمرت الشكوى من الأعراض او استمر الحصول قصر التنفس، الحرارة أو خروج بلغم مصحوب بقيح أو دم يجب استشارة الطبيب فوراً. لا توجد دراسات كافية تثبت إن كان هذا المنتج آمن خلال فترة الحمل و الإرضاع لذلك إن كنتِ حاملاً او مرضع قومي باستشارة الطبيب عن استخدام هذا المنتج


الشراب: الأطفال الرضع (ما دون السنة) ٢.٥ مرتين يومياً، الأطفال (١-٥ سنوات): ٢.٥ مل ثلاث مرات يومياً، الأطفال (أكبر من ٥ سنوات): ٥ مل ثلاث مرات يومياً، الكبار: ١٠ مل يوميأ. التحاميل: الأطفال الرضع (ما دون السنة) و الأطفال الصغار (١-٥ سنوات): تحميلة واحدة مرتين يومياً، الأطفال (أكبر من ٥ سنوات) والكبار: تحميلة واحدة ثلاث مرات يوميأ.


شراب


لا تستمر باستخدام الدواء أكثر من أسبوع واحد.. ينصح باستخدام ملعقة أو كوب مقياس مدرج للحصول على الجرعة الصحيحة. عند نسيان جرعة لا تقم بتعويضها و خذ الجرعة التالية بموعدها المحدد


لا يوجد تفاعلات ذات أهمية كبيرة مع أدوية أخرى

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Dried Ivy Leaf Extract

خلاصة اوراق اللبلاب الجافة