دايميثيكون بصل زيت زيتون لوز حلو ريتينول

دواء : دايميثيكون بصل زيت زيتون لوز حلو ريتينول


ما هو دواء دايميثيكون بصل زيت زيتون لوز حلو ريتينول

ديميتيكون مرطب عام ، زيت الزيتون كمرطب ، اللوز الحلو تستخدم كعامل استحلاب لربط الزيت والماء أو للمساعدة على تليين وترطيب ، فيتامين أ و فيتامين إي من فيتامينات المهمة في جسم الإنسان لما لهم فوائد في شد البشرة وتفتيحها وتخفيف الندوب وتوحيد لون البشرة ، زيت السيليكون للترطيب.

تصنيف الدواء:
فيتامينات

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


يشار إليه ل ترطيب البشرة و علاج اثار حب الشباب و الحروق و الجروح و تحسين شكل الجلد و استعادة نضارة البشرة.


الحساسية المفرطة لأحد مكونات الدواء


هذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول : الحكة ، الاحمرار .


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من : جروح مفتوحة ، التهابات ، الحمل ، الرضاعة .


بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني قبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أي من الأدوية التي تحتوي على أعشاب ( يعتبر آمن نسبيا ).


حسب إرشادات الطبيب أو تُوضع كمية مناسبة على مكان الندبات مرتين يومياً لمدة شهرين الى 6 أشهر أو حتى تختفى اثار الجرح او اثار حب الشباب. يترك الكريم على الوجه ولا يشطف.


يأتي على شكل كريم


يجب تجنب وضع الكريم حول العين او الفم يمكن استخدام الكريم ليلاً او نهاراً

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

allium cepa, decamethylcyclopentasiloxane, Dimeticone, olea europea, prunus amygdalus (dulcis), retinol, silicone oil, titanium, vitamin e cyclopentasiloxane

دايميثيكون بصل زيت زيتون لوز حلو ريتينول