دل حمض اللاكتيك بوليدوكانول حمض الساليساليك

دواء : دل حمض اللاكتيك بوليدوكانول حمض الساليساليك


ما هو دواء دل حمض اللاكتيك بوليدوكانول حمض الساليساليك

دواء مركب يحتوي على حمض اللاكتيتك و الذي يقوم بترطيب الأغشية المخاطية و الجلد كما أنه يعمل على جعل الوسط المحيط حامضي مما يقلل من نمو الجراثيم، يستخدم لعلاج الثر الأبيض و لجفاف و حكة الجلد. البوليدوكانول دواء يستخدم كمخدر موضعي و مضاد للحكة. حمض الساليساليك و هو أحد الأدوية التابعة لمجموعة مضادات الالتهاب اللاستيرويدية، يستخدم موضعياً لعلاج الصدفية، تقشر و جفاف الجلد.

تصنيف الدواء:
مضادات الالتهابات

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج الثآليل و مسامير القدم.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


تحسس، احمرار في مكان تطبيق الدواء


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق محلول الدواء (٠.٥ غم حمض اللاكتيك، ٢ غم حمض الساليساليك، ٠.٢ البوليديكانول/ غم) على المنطقة المصابة و ذلك مرتين يومياً.


يأتي على صورة محلول يحتوي على الدواء لتطبيقه على الجلد باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك.


عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

dl-lactic acid, polidocanol, Salicylic Acid

دل حمض اللاكتيك بوليدوكانول حمض الساليساليك