زيت دوار الشمس زيت زيتون الليمون الجرجير زيت الجوجوبا

دواء : زيت دوار الشمس زيت زيتون الليمون الجرجير زيت الجوجوبا


ما هو دواء زيت دوار الشمس زيت زيتون الليمون الجرجير زيت الجوجوبا

يحتوي هذا المكمل العشبي على زيت دوار الشمس,زيت زيتون, الليمون,الجرجير,زيت الجوجوبا,الضرم,بانثينول,زيت بذرة القمح,زيت شجرة الشاي,نعنع فلفلي,لوز,البابونج الألماني, دوار الشمس هي نبته ذات بذور زيتيه يحتوي زيتها على أحماض دهنية غير مشبعة وهذا يساعد على تخفيض الكوليسترول بالدم يحتوي أيضا على مجموعة من فيتامينات منها فيتامين إي, الزنك,المغنيسيوم,الحديد والفسفور. البابونج الألماني هو أحد العوامل المنكهة الشائعة في الأطعمة والمشروبات ، وغيرها من المنتجات مثل غسول الفم ، والصابون ، ومستحضرات التجميل.يستخدم في كمساعد فعال في علاج القلق أو اضطراب المعدة أو المغص (الغاز المعوي) أو الإسهال, الجرجير هو نبات من الخضراوات ذات الأوراق غني بفيتامينات والمعادن خاصة فيتامين ج . زيت شجرة الشاي كن نوع (ميلالوكا الترنيفوليا) هي مصدر زيت شجرة الشاي الأساسية, شجرة الشاي هي شجيرة دائمة الخضرة وجدت في المناطق الساحلية. أوراقها تشبه الإبرة لها رائحة مميزة عندما تسحق. تنمو ثمارها في عناقيد ، وتتفتح أزهارها في الصيف. يحتوي ايضا على الجوجوبا هو نبات معمر دائم الخضرة.

تصنيف الدواء:
أدوية تساقط الشعر

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


يستخدم هذا المكمل لتقوية الشعر ومنع تساقطه.


فرط الحساسية لأي من مكونات هذ الدواء.


ظهور ردود الفعل التحسسية.


خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات كافية حول سلامة الإستخدام, استشر طبيبك أو الصيدلاني قبل البدء بالعلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.


الجرعة الموصى بها هي وضع كمية مناسبة على فروة الرأس وعلى جذور الشعر مع التدليك من 2-3 دقائق مرة أو مرتان يوميا.


كريم,زبت.


المكملات العشبية لا تغني عن الدواء في حالة المرض,إلتزم بتوجيهات طبيبك.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

citrus limonum, eruca sativa, helianthus annuus, jojoba oil, lavandula angustifolia, matricaria chamomilla melaleuca alternifolia, mentha piperita, olea europea, panthenol, prunus amygdalus (amara), prunus amygdalus (dulcis), triticum vulgare

زيت دوار الشمس زيت زيتون الليمون الجرجير زيت الجوجوبا