سيتستيرول زيت السمسم شمع العسل

دواء : سيتستيرول زيت السمسم شمع العسل


ما هو دواء سيتستيرول زيت السمسم شمع العسل

بيتا سيتوستيرول هي مادة موجودة في النباتات، يطلق عليه الكيميائيون “استر ستيرول النبات”. وهو موجود في الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور. زيت السمسم يستمد زيت السمسم من بذور السمسم، يستخدم زيت السمسم عادةً كقاعدة لإعداد العقاقير ، بما في ذلك تلك التي يجب تناولها عن طريق الفم ، أو حقنها ، أو تطبيقها على الجلد. شمع العسل شمع العسل هو منتج مصنوع من قرص العسل ونحل العسل، يتم استخدام شمع العسل لخفض الكوليسترول ولتخفيف الألم. كما أنه يستخدم لتورم (التهاب) ، قرحة ، إسهال ، وفواق.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
أمراض المسالك البولية والتناسلية

العائلة الدوائية:


يستخدم لعلاج الإمساك المزمن ، والشقوق الشرجية ، والبواسير ، وبعد الجراحة في منطقة المستقيم، الإسهال من مختلف الأسباب، متلازمة القولون العصبي، التهاب القولون التقرحي ومتلازمة الأمعاء الالتهابية.


لا تتناول أدوية أخرى عن طريق الفم في غضون ساعتين قبل أو بعد ساعتين من تناول هذا الدواء،


الشعور بامتلاء البطن، انتفاخ طفيف، ردود الفعل التحسسية الشديدة (الطفح الجلدي ، وخلايا النحل ، وصعوبة التنفس ، وضيق في الصدر ، وتورم في الفم ، والوجه ، والشفتين ، أو اللسان)، ألم في الصدر صعوبة في البلع صعوبة في التنفس القيء.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من: لا ينبغي أن يستخدم هذا الدواء، كعقاقير التطهير الأخرى في التهاب الزائدة الدودية أو أعراضه المشبوهة، فشل القلب الاحتقاني ، انسداد معوي ، السكري ، ومشاكل البلع.


تناول بعض المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والزنك وجليكوسيدات القلب، ومشتقات الكومارين وأملاح الليثيوم.


يصف الطبيب هذا الدوءا عادة لكل مريض حسب جنسه ( ذكر/أنثى ) ، حالته الصحية، عمره.


يأتي على شكل : أقراص، مسحوق.


يمكن تناوله مع أو بدون طعام،

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

b-Sitosterol, sesamum orientale, white beeswax

سيتستيرول زيت السمسم شمع العسل