صبر حقيقي ايثانول مينثول حمض الساليساليك يوريا

دواء : صبر حقيقي ايثانول مينثول حمض الساليساليك يوريا


ما هو دواء صبر حقيقي ايثانول مينثول حمض الساليساليك يوريا

دواء مركب يحتوي على الصبر حقيقي الذي يستخدم لفقدان الوزن، السكري، التهاب الكبد، أمراض القولون الالتهابية، لالتهاب المفاصل، قرحة المعدة، الربو، الحمى، الحكة، الإيدز، ارتفاع الكوليستيرول، الإمساك، التشنجات العصبية، أعراض البرد، انتفاخ القولون، الإكتئاب، الجلوكوما، التصلب المتعدد، البواسير، التهاب العظام. الإيثانول و هي مادة لديها القدرة على قتل البكتيريا فهي تستخدم لتطهيرالأسطح و تعقيم الجلد و الجروح المختلفة، كما أنه يستخدم في حالات التسمم الناتجة عن تناول كميات كبيرة من الميثانول أو الإيثيلين جليكول و كما يمكن حقنه في أماكن مختلفة من الجسد بهدف تحليل و إتلاف الأعصاب المتواجدة في المنطقة المحيطة بمكان الحقن. المينثول: زيت ثطيار يستخرج من النباتات العشبية الطبيعية خاصةً النعنع، يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والالتهابات، يساعد في عملية الهضم، يقوم بتسكين الألم و يعطي إحساساً بالبرودة و عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الأخرى، كما أنه يستخدم كمنكه و معطر للتراكيب الصيدلانية. اليوريا و التي تستخدم للتخفيف من جفاف و تقشر الجلد المصاحب لأمراض الجلد كالأكزيما و الصدفية، لإزالة الأنسجة الميتة و كمذيب لتقرن الأنسجة، و أمراض الأظافر كالظفر الناشب. حمض الساليساليك و هو أحد الأدوية التابعة لمجموعة مضادات الالتهاب اللاستيرويدية، يستخدم موضعياً لعلاج الصدفية، تقشر و جفاف الجلد.

تصنيف الدواء:
مسكن

الفئة:
أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج آلام العضلات.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على المنطقة المصابة و ذلك ٢-٤ مرات يومياً.


يأتي على صورة كريم.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Aloe Barbadensis, ethanol, Menthol, Salicylic Acid, urea

صبر حقيقي ايثانول مينثول حمض الساليساليك يوريا