صبر حقيقي بيروكسيد البينزويل بابونج الماني بانثينول

دواء : صبر حقيقي بيروكسيد البينزويل بابونج الماني بانثينول


ما هو دواء صبر حقيقي بيروكسيد البينزويل بابونج الماني بانثينول

دواء مركب يحتوي على الصبر حقيقي الذي يستخدم لفقدان الوزن، السكري، التهاب الكبد، أمراض القولون الالتهابية، لالتهاب المفاصل، قرحة المعدة، الربو، الحمى، الحكة، الإيدز، ارتفاع الكوليستيرول، الإمساك، التشنجات العصبية، أعراض البرد، انتفاخ القولون، الإكتئاب، الجلوكوما، التصلب المتعدد، البواسير، التهاب العظام. البينزويل بيروكسيد و الذي يعمل على أكسدة البروتينات المتواجدة داخل الخلية البكتيرية مما يؤدي إلى التقليل من عدد خلايا البكتيريا اللاهوائية و يقلل من الأحماض الدهنية الحرة التي تسبب التهيج. البابونج الألماني و الذي يستخدم لاحتقان الأنف، داء السفر، الإسهال، القلق، اضطرابات النوم، مغص الأمعاء، التهاب الأمعاء، للوهن العضلي الوبيل، كما يستخدم موضعياً لعلاج تقرحات الساقين، العدوى البكتيرية، تهيج البشرة. البانثينول و هو نظير للفيتامين ب5 الذي يساهم في تكوين و المحافظة على تميم الإنزيم أ، يساهم في النمو الطبيعي للبشرة. البروبيلين جليكول أحد المواد المستخدمة في المستحضرات الطبية و التجميلية لهالقدرة على الترطيب فهي تستخدم في القطرات المرطبة للعين كما تستخدم في المنتجات الموضعية كالكريمات كمادة مذيبة للمواد الأخرى و كما تساعد في ترطيب الجلد عند تطبيقها على الجلد. حمض الساليساليك و هو أحد الأدوية التابعة لمجموعة مضادات الالتهاب اللاستيرويدية، يستخدم موضعياً لعلاج الصدفية، تقشر و جفاف الجلد. الزعتر الشائع و الذي يستخدم لالتهاب القصبات، التهاب الحلق، السعال الديكي، التهاب المفاصل، المغص، اضطراب و ألم المعدة، الإسهال، التبول اللاإرادي، خلل الأداء التنموي، الانتفاخ و الغازات، عدوى الطفيليات لدى النساء، مشاكل الجلد، كما يستخدم أيضاً لإدرار البول، تطهير المجاري البولية و لتحفيز الشهية، كما يستخدم موضعياً كمضاد للتهيج لحالات التهاب البلعوم، التهاب اللوزتين، تقرحات الفم و لمكافحة الجراثيم.

تصنيف الدواء:
أدوية حب الشباب

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج حب الشباب و التخفيف من ظهوره.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على المنطقة المصابة و ذلك مرة واحدة يومياً.


يأتي على صورة لوشن.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Aloe Barbadensis, Benzoyl Peroxide, matricaria chamomilla, panthenol, propylene glycol, Salicylic Acid, thymus vulgare

صبر حقيقي بيروكسيد البينزويل بابونج الماني بانثينول