صبر حقيقي فيتامين سي بانثينول اكليل الجبل حمض

دواء : صبر حقيقي فيتامين سي بانثينول اكليل الجبل حمض


ما هو دواء صبر حقيقي فيتامين سي بانثينول اكليل الجبل حمض

دواء مركب يحتوي على الصبر حقيقي الذي يستخدم لفقدان الوزن، السكري، التهاب الكبد، أمراض القولون الالتهابية، لالتهاب المفاصل، قرحة المعدة، الربو، الحمى، الحكة، الإيدز، ارتفاع الكوليستيرول، الإمساك، التشنجات العصبية، أعراض البرد، انتفاخ القولون، الإكتئاب، الجلوكوما، التصلب المتعدد، البواسير، التهاب العظام. فيتامين سي و هو فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض ك إنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات، و يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و ل امتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفايروسية. البانثينول و هو نظير للفيتامين ب5 الذي يساهم في تكوين و المحافظة على تميم الإنزيم أ، يساهم في النمو الطبيعي للبشرة. إكليل الجبل و هي نبتة تستخدم لاضطرابات الجهاز الهضمي كفقدان الشهية، الانتفاخ، و حرقة المعدة، لمشكلات الكبد و المرارة، للسعال، النقرص، الصداع، فقدان الذاكرة الناتج عن تقدم السن، حروق الشمس، كما يستخدم موضعياً لعلاج الصلع، مشكلات الدورة الدموية، ألم الأسنان، التهاب اللثة، آلام العضلات، و الإكزيما. حمض ساليساليك و هو أحد الأدوية التابعة لمجموعة مضادات الالتهاب اللاستيرويدية، يستخدم موضعياً لعلاج الصدفية، تقشر و جفاف الجلد. الزعتر الشائع و الذي يستخدم لالتهاب القصبات، التهاب الحلق، السعال الديكي، التهاب المفاصل، المغص، اضطراب و ألم المعدة، الإسهال، التبول اللاإرادي، خلل الأداء التنموي، الانتفاخ و الغازات، عدوى الطفيليات لدى النساء، مشاكل الجلد، كما يستخدم أيضاً لإدرار البول، تطهير المجاري البولية و لتحفيز الشهية، كما يستخدم موضعياً كمضاد للتهيج لحالات التهاب البلعوم، التهاب اللوزتين، تقرحات الفم و لمكافحة الجراثيم. فيتامين إي و هو فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لتغذية الشعر و منع تساقطه.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، الأطفال ما دون ٦ سنوات.


نادر جداً ما قد يسبب أية اعراض جانبية


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على فروة الرأس َ ذلك ١-٢ مرة يومياً.


يأتي على صورة بخاخ للشعر.


قم بتطبيق الدواء على الشعر المبلول و من ثم قم بتدليك فروة الرأس لمدة ٢-٤ دقائق بعد تطبيق الدواء.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Aloe Barbadensis, ascorbic acid, panthenol, rosmarinus officinalis, Salicylic Acid, thymus vulgare, Vitamin E

صبر حقيقي فيتامين سي بانثينول اكليل الجبل حمض