عنب الدب قرع الطماطم خوخ افريقي بلميط منشاري

دواء : عنب الدب قرع الطماطم خوخ افريقي بلميط منشاري


ما هو دواء عنب الدب قرع الطماطم خوخ افريقي بلميط منشاري

دواء يحتوي على نبتة عنب الدب و التي يتم استخدامها لمشكلات الجهاز البولي كالعدوى التي تصيب الكلى، الحالب و المثانة، للانتفاخات التي تحدث في الجهاز البولي و الناتجة عن الالتهاب، لحالات الألم عند التبول و لارتفاع حمض اليوريك في البول، كما تستخدم لالتهابات القصبات الهوائية و الإمساك. نبات القرع و الذي يحتوي على مواد فعالة تقوم بإدرار البول الأمر الذي يقلل من مشكلات المثانة و البروستات، أيضاً قد يحتوي على مواد فعالة تقوم بتقليل التهابات البروستات و تقتل الديدات المعوية. الطماطم و التي تستخدم للوقاية من سرطان الثدي، البروستات، المثانة، المعدة، الرئة، البنكرياس و القولون، للوقايك من السكري، أمراض القلب و الأوعية الدموية، الساد، الربو، التهاب العظام، اضطرابات الجهاز الهضمي، نزلات البرد. الخوخ الإفريقي و الذي يستخدم لعلاج أعراض تضخم البروستات الحميد و سرطان بروستات، آلام الالتهابات، أمراض الكلى، الملاريا، آلام المعدة، الحمى، لزيادة الرغبة الجنسية. البلميط المنشاري و الذي يستخدم عادة لتخفيف أعراض تضخم البروستات أو التهاباتها كما يمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد، السعال، الربو، التهاب الشعب الهوائية، الصداع النصفي.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
أمراض المسالك البولية والتناسلية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج تضخم البروستات الحميد


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء


اضطراب المعدة، الغثيان، القيء، تغير لون البول، الدوخان، الصداع، ألم البطن


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية كرقة شبكية العين. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما إذا كنت تستخدم اللثيوم


يأتي على صورة كبسولات.


يؤخذ الدواء بعد وجبة الطعام. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها خذ الجرعة عند موعد الجرعة التالية.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

arctostaphylos uva-ursi, cucurbita pepo, lycopersicon esculentum, pygeum africanum, serenoa repens

عنب الدب قرع الطماطم خوخ افريقي بلميط منشاري