غليسرول بابونج بانثينول تريكلوسان زنك ديميثكون زيت

دواء : غليسرول بابونج بانثينول تريكلوسان زنك ديميثكون زيت


ما هو دواء غليسرول بابونج بانثينول تريكلوسان زنك ديميثكون زيت

يحتوي هذا المكمل العشبي على الغليسرول,البابونج الألماني,البانثينول,التريكلوسان ,الزنك,ديميثكون,زيت الزيتون,زيت البارافين,زيت اللوز,ترولامين,الانتوين,الصبر,الحمضيات مثل الليمون,زيت شجرة الشاي,الريتينول,فيتامين إي,حمض الساليسيليك.الغليسرول هو سائل لزج حلو الطعم له استخدامات عديدة في ترطيب البشرة ويستخدم أيضا كمادة حافظة.البانثينول يستخدم كمرطب وهو فيتامين ب5.البابونج الألماني هو أحد العوامل المنكهة الشائعة في الأطعمة والمشروبات ، وغيرها من المنتجات مثل غسول الفم ، ومستحضرات التجميل.يستخدم في كمساعد فعال في علاج القلق أو اضطراب المعدة أو المغص أو الإسهال.التريكلوسان هو مضاد للبكتيريا والفطريات.الزنك هو أحد العناصر الكيميائية له دور في تقوية المناعة, له دور في صحة العظام. الديميثيكون يستخدم كمرطب في الكريمات والمراهم.زيت الزيتون وهو مادة غذائية تستخدم على نطاق واسع كزيت للطهي ويستخدم كملين وهو مصدر مفيد للدهون الغذائية.زيت البارافين يستخلص من النفط وهو لا يذوب في الماء له استخدامات في تقوية الشعر وملين للمعدة. زيت اللوز يستخدم كمرطب ومطهر للجلد يتم استخلاص الزيت من ثمار اللوز.ترولامين يستخدم في علاج المفاصل و العضلات يستخدم بشكل موضعي.الانتوين هو مركب كيميائي يتم انتاجه من حمض اليوريك, يستخدم في صنع معجون الأسنان,غسول الفم,وفي بعض مستحضرات التجميل.الحمضيات تتميز بإحتوائها على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين سي.زيت شجرة الشاي, هناك العديد من النباتات المعروفة باسم أشجار الشاي ، ولكن نوع (ميلالوكا الترنيفوليا) هي مصدر زيت شجرة الشاي الأساسية, شجرة الشاي هي شجيرة دائمة الخضرة وجدت في المناطق الساحلية. أوراقها تشبه الإبرة لها رائحة مميزة عندما تسحق. تنمو ثمارها في عناقيد ، وتتفتح أزهارها في الصيف.الريتينول هو فيتامين أ يستخدم في إلتهابات الجلد, وبعض مشاكل العيون.فيتامين إي هو فيتامين يذوب في الدهون يوجد في العديد من الأطعمة بما في ذلك الزيوت النباتية والحبوب واللحوم والدواجن, يستخدم لعلاج مشاكل الجلدية ومقاومة عوامل الشيخوخة في البشرة.حمض الساليسيليك هو حمض كربوكسيلي يعمل على تقشير البشرة.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


يستخدم لعلاج اضطرابات الجلد المختلفة.


فرط الحساسية لأي من مكونات هذ الدواء.


قد تحدث ردات فعل تحسسية.


خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات كافية حول سلامة الإستخدام, استشر طبيبك أو الصيدلاني قبل البدء بالعلاج.


أخبر طبيبك بجميع الأدوية التي تتناولها لأنه لا يوجد دراسات كافية.


اتبع ما هو موجود على عبوة الدواء أو حسب توجهات طبيبك.


كريم.


إلتزم بتعليمات الطبيب.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

allantoin, Aloe Barbadensis, citrus limonum, Dimeticone, glycerol, matricaria chamomilla, melaleuca alternifolia, olea europea paraffin oil, panthenol, prunus amygdalus (dulcis), retinol, Salicylic Acid, triclosan, trolamine, Vitamin E, Zinc

غليسرول بابونج بانثينول تريكلوسان زنك ديميثكون زيت