فول الصويا حبوب اللقاح القمح شمع العسل الابيض

دواء : فول الصويا حبوب اللقاح القمح شمع العسل الابيض


ما هو دواء فول الصويا حبوب اللقاح القمح شمع العسل الابيض

مركب دوائي يحتوي على: فول الصويا: التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي, التقليل من مستويات السكر في الدم, التقليل من خطر الإصابة بأمراض الكلى, خفض مستويات الكولسترول في الدم, التقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام. حبوب اللقاح: يستخدم في محاربة التعب الجسدي والخمول والإعياء, وتقوية مناعة الجسم، وخصوصاً ضد الإنفلونزا، ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى, وتقليل حموضة المعدة, وتقليل بعض أعراض الحساسية، وعلاج أمراض الجهاز التنفسي؛ مثل: الربو, وتقوية وتنشيط الذاكرة. القمح: ينشط الدماغ ويقوي الذاكرة, يساعد مرضى الكبد على التحسن, يقوي مناعة الجسم, يحافظ على الجهاز التنفسي, يخفف من خطر الاصابة بأمراض القلب. شمع العسل: يستخدم للتخلّص من الالتهابات ونزلات البرد والزكام والحمّى, ويعدّ مطهّراً ومانعاً لتكوّن البكتيريا، وهو مليّن للمعدة.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
صحة عامة

العائلة الدوائية:


يساعد في تجديد خلايا الكبد, والحصول على أكبر تأثير وقائي علاجي, يستخدم في حالات الارهاق والضعف العام, وسوء التغذية, وفقدان التركيز, ولتقوية الجهاز المناعي, ويستخدم كعلاج مساعد لمرضى السكري والتهاب الاعصاب الطرفية, ولعلاج عدم انتظام نمو الشعر والاظافر, ويزيد من الرغبة والكفاءة الجنسية.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


كبسولة واحدة يوميًا قبل الإفطار بنصف ساعة, أو حسب إرشادات الطبيب.


كبسولات فموية تحتوي على: 600ملغ بولين. 400ملغ زيت جنين القمح. 100ملغ زيت الصويا. 100ملغ شمع العسل.


يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي, ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

glycine max, pollen, triticum vulgare, white beeswax

فول الصويا حبوب اللقاح القمح شمع العسل الابيض