فيتامين سي روتين فلافونويد الحمضيات

دواء : فيتامين سي روتين فلافونويد الحمضيات


ما هو دواء فيتامين سي روتين فلافونويد الحمضيات

دواء مركب يحتوي على: فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، والكولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات, يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم كما يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية, كما يخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويعزز صحة العيون, أما من الناحية التجميلية فإن فيتامين سي يعد أفضل صديق للبشرة. روتين (فلافونويد الحمضيات): مفيد غي حالات هشاشة العظام, ويستخدم للتخفيف من علامات تقدم السن, واضطرابات الأوعية الدموية, ولعلاج البواسير والنزيف.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
صحة عامة

العائلة الدوائية:


دواء مركب يستخدم لعلاج ضعف الشعيرات الدموية الزائدة وقلة مقاومتها : كما فى تصلب الشرايين وزيادة ضغط الدم المصاحب لتصلب الشرايين وللوقاية من نزيف المخ ، والمضاعفات الأخرى للنزف الشعيرى ، البول الدموى ، إلتهاب الشبكية المصاحب لمرض السكري ونزف اللثة والنزيف بعد الحمل والإجهاض المتكرر ومنع النزيف فى المرضى الذين يتعالجون بمضادات التجلط.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


يجب استشارة الطبيب في حالة الحمل والرضاعة.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


كبسولة واحدة ثلاثة مرات يوميًا, أو حسب إرشادات الطبيب.


كبسولات فموية تحتوي على: فيتامين سي 100ملغ روتين 50ملغ


يُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

ascorbic acid, Rutoside

فيتامين سي روتين فلافونويد الحمضيات