فيتامين سي كافور سرة الارض كوندرويتين ثنائي ميثيل

دواء : فيتامين سي كافور سرة الارض كوندرويتين ثنائي ميثيل


ما هو دواء فيتامين سي كافور سرة الارض كوندرويتين ثنائي ميثيل

دواء مركب يحتوي على فيتامين سي و هو فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض ك إنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات، و يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و ل امتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفايروسية. سرة الأرض و هو نبات يستخدم لحالات العدوى الفايروسية، البكتيرية و الطفيلية كعدوى الجهاز البولي، الزهري، الكوليرا، القوباء المنطقية، السل، الجذام، انفلونزا الخنازير، و نزلات البرد، كما يستخدم لحالات الإرهاق، القلق، الإكتئاب، الزهايمر، الأمراض النفسية، اضطرابات الدورة الدموية كالدوالي الوريدية و التجلطات الدموية التي تصيب الساقين. الكافور و هي مادة شمعية تستخرج من نبات الكافور، يعد مسكن خفيف للألم و محمَّر للجلد، مقشع، طارد للغازات، معالج لالتهابات الجهاز التنفسي، و مضاد للسعال، كما أنه قد يستخدم لعلاج البواسير، الداء المفصلي التنكسي، و الحكة. كوندرويتين: مادة يتم استخراجها من مصادر حيوانية كالبقر أو سمك القرش، تستخدم عادة لالتهاب العظام و المفاصل و مشاكل العظام الأخرى، كما يمكن استخدامها لمتلازمة نقص المناعة المكتسبة، أمراض القلب، ارتفاع الكوليستيرول، سرطان الثدي، ارتجاع حمض المعدة، ألم العضلات، الصدفية، كما يستخدم في العين لعلاج جفاف العين. ثنائي ميثيل السلفون و الذي يستخدم لعلاج الألم المزمن، الروماتيزيم، التهاب المفاصل، هشاشة العظام، التهاب الكاحل أو الأربطة، تصلب الجلد، فقدان الشعر، تشققات الحمل، أمراض اللثة، الإمساك المزمن، السكري، الزهايمر. الإيثانول و هي مادة لديها القدرة على قتل البكتيريا فهي تستخدم لتطهيرالأسطح و تعقيم الجلد و الجروح المختلفة، كما أنه يستخدم في حالات التسمم الناتجة عن تناول كميات كبيرة من الميثانول أو الإيثيلين جليكول و كما يمكن حقنه في أماكن مختلفة من الجسد بهدف تحليل و إتلاف الأعصاب المتواجدة في المنطقة المحيطة بمكان الحقن. الأوكاليبتوس الكروية و التي تستخدم لحالات احتقان الانف، الربو، لمعالجة أعراض البرد، و كطارد القراد، و قد تستخدم موضعياً لحالات التهاب المفاصل و تقرحات الجلد. الجنكة و التي تستخدم للمشكلات التي تتعلق بالذاكرة بالزهايمر أو المشاكل التي تنتج عن انخفاض تدفق الدم إلى الأنسجة كفقدان الذاكرة، الدوخان، عدم التركيز، اضطراب المزاج، و العرج المتقطع، التنكس البقعي، كما تستخدم لمتلازمة ما قبل الحيض. الجلوكوزأمين: و هو مركب طبيعي يساهم في الحفاظ على صحة الغضاريف فهو يستخدم لحالات الروماتيزيم و التهاب المفاصل كما يستخدم لحالات تهيج القولون، الربو، التحسس، خلل المفصل الصدغي الفكي، و ألم الظهر المزمن. المينثول و هو زيت طيار يستخرج من النباتات العشبية الطبيعية خاصةً النعنع، يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والإلتهابات، يساعد في عملية الهضم، يعطي إحساساً بالبرودة عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الأخرى. القرنفل و الذي يحتوي على مادة فعالة تسمى اليوجينول و التي لها خصائص مسكنة للألم و مضادة لحدوث العدوى، يستخدم موضعياً لعلاج ألم الأسنان و التهابات اللثة و الأغشية المخاطية. فيتامين إي و هو فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج آلام العظام و المفاصل و الغضاريف


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


نادر جداً ما قد يسبب أية اعراض جانبية


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي و ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على المنطقة المصابة و ذلك مرتين يومياً


يأتي على صورة هلام.


قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. قم بتدليك المنطقة المصابة برفق إلى أن يتم امتصاص الدواء كلياً خلال الجلد.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

ascorbic acid, Camphor, centella asiatica, chondroitinsulfuric acid, dimethyl sulfone, ethanol, eucalyptus globulus ginkgo biloba, glucosamine, Menthol, syzygium aromaticum, Vitamin E

فيتامين سي كافور سرة الارض كوندرويتين ثنائي ميثيل