فيتامين سي كولاجين جيلاتين

دواء : فيتامين سي كولاجين جيلاتين


ما هو دواء فيتامين سي كولاجين جيلاتين

مكمل غذائي يحتوي على: فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، والكولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات, يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم كما يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية, كما يخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويعزز صحة العيون, أما من الناحية التجميلية فإن فيتامين سي يعد أفضل صديق للبشرة. كولاجين:يستخدم للمحافظة على مرونة الجلد، ونضارته، ومنحه النعومة اللازمة, ولمكافحة التجاعيد، ومنع ظهور علامتها مبكراً على البشرة،ولمعالجة آثار الجروح، والندبات، والحبوب، والبثور, ولتقوية بصيلات الشعر، وإعادة اللمعان والبريق إليه, ولمعالجة الآلام الناتجة عن التهابات المفاصل في الجسم, ولتغذية عضلات الجسم وتقويتها. الجيلاتين: يستخدم في تحسين الهضم, تحسين صحة العظام و المفاصل, الحماية من هشاشة العظام, كما يعد من المصادر الممتازة للكولاجين، التي تدعم مرونة الجلد، و تحسن من مظهره، بالتخلص من علامات تمدد الجلد.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:


مكمل غذائي يساعد على التجدد الطبيعي للغضروف واعادة بنائه للحفاظ على مرونة المفاصل.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


ارتفاع مستويات الكالسيوم في الدم. طعم غير مستساغ.


يجب استشارة الطبيب في حالة الحمل والرضاعة.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


يستخدم كيس واحد مع 100 مل من الماء يوميًا.


أكياس تحتوي على مسحوق قابل للذوبان.


أفرغ محتويات الكيس في 100 مل من ماء ثم امزج حتى الذوبان. يجب الاستمرار في تناول الدواء حتى بعد تحسن الأعراض لمدة شهرين إلى ثلاثة شهور. يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي, ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

ascorbic acid, collagen, gelatin

فيتامين سي كولاجين جيلاتين