فيتامين سي كيتوسان خلاصة نبات الجورمار

دواء : فيتامين سي كيتوسان خلاصة نبات الجورمار


ما هو دواء فيتامين سي كيتوسان خلاصة نبات الجورمار

دواء مركب يحتوي على الفيتامين سي : فيتامين مضاد للاكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الايض ك انتاج الكارنتين، كولاجين، الاحماض الامينية و الهرمونات، و يلزم من اجل انتاج النسيج الضام و ل امتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصة العدى الفايروسية. الكيتوسان: مادة سكرية تستخرج من الهيكل العظمي الخارجي الصلب للمحار، يستخدم لعلاج السمنة، ارتفاع الكوليستيرول، داء كرون، كما يستخدم لمضاعفات الفشل الكلوي كفقدان الشهية، فقر الدم و الأرق، و لصحة الأسنان و اللثة. خلاصة نبات الجورمار و التي تستخرج من أوراق النبات و التي تحتوي على مواد فعالة تقوم بتقليل امتصاص السكر من الأمعاء و تقوم بزيادة إفراز الإنسولين، تستخدم للسكري، لفقدان الوزن.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
تغذية

العائلة الدوائية:


مكمل غذائي يستخدم لفقدان الوزن و التحكم فيه.


فرط الحساسية لأي من مكونات الدواء .


اضطراب المعدة، إسهال، غازات


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي و إن كنت تعاني من السكري. لا توجد دراسات كافية عن استخدام هذا المنتج خلال فترة الحمل والإرضاع لذلك إن كنتِ حاملاً أو مرضع تجنبي استخدام هذا المنتج و إن دعت الحاجة لاستخدامه قومي باستشارة الطبيب.


للأطفال (<16 سنة) و الكبار: يعطى كبسولتان( 25 مغم فيتامين سي، 1000 مغم كيتوسان، 200 مغم خلاصة نبات الجورمار/ كبسولة) ثلاث مرات يومياً


كبسولات


عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة. يؤخذ الدواء مع كوب ماء مملوء. تجنب فتح الكبسولة او مضغها وقم ببلعها كما هي. تؤخذ الجرعة قبل موعد كل وجبة بنصف ساعة.


هيدروكسيد الألمنيوم/ الحديد: قد يزيد الفيتامين سي من امتصاص هذه الأدوية، الأمفيتامين/ السيملوسبورين: قد يقلل الفيتامين سي من تركيز هذه الأدوية في الدم، البورتيزوميب: قد يقلل الفيتامين سي من التأثير العلاجي لذه الأدوية، النحاس: قد يقلل من تركيز الفيتامين سي في الدم، الديفروكسامين: قد يزيد الفيتامين سي من الآثار الجانبية المصاحبك لاستخدام هذه الأدوية، الإستروجين: قد يزيد الفيتامين سي من تركيز هذه الأدوية في الدم. الوارفرين: قد يزيد الكيتوسان من التأثير العلاجي للوارفرين، أدوية السكري/ الإنسولين: قد تزيد خلاصة نبات الجورمار من التأثير العلاجي لهذه الأدوية.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Chitosan, Gymnema Sylvester, Vitamin C

فيتامين سي كيتوسان خلاصة نبات الجورمار