فيتامين سي هيسبيريدين نبات السفندر المدبب مكنسة

دواء : فيتامين سي هيسبيريدين نبات السفندر المدبب مكنسة


ما هو دواء فيتامين سي هيسبيريدين نبات السفندر المدبب مكنسة

دواء مركب يحتوي على: فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، والكولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات, يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم كما يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية, كما يخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويعزز صحة العيون, أما من الناحية التجميلية فإن فيتامين سي يعد أفضل صديق للبشرة. هيسبيريدين: من عائلة الفلافونات, تستخدم في تحسين عمل الأوعية الدموية وزيادة مقاومتها والحد من تمددها وبالتالي تخفيف السعة الوريدية للدم لتقليل أعراض الاحتقان وتنظيم تدفق الدم الوريدي وتقليل النزيف, كما تقلل تمدد الأوردة وتحميها من الالتهاب عن طريق تقليل هجوم كريات الدم البيضاء ومنع التصاقها وبالتالي عدم تكون الالتهاب, كما تعمل أيضًا على تحسين التدفق الليمفاوي. نبات السفنر المدبب: قابض للعضلات ومدر للبول, ويعالج حالات التهاب الكبد, ومرض القولون العصبي والبواسير ويعتبر موسع للشعب الهوائية لذلك يعالج ضيق النفس.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
أمراض باطنية

العائلة الدوائية:


دواء مركب يستخدم لتقوية الأوردة وكعامل واق للأوعية الدموية يستخدم لدى البالغين لعلاج الاضطرابات الوريدية الدورانية (ثقل الساقين, آلام الساقين, متلازمة تململ الساق) ولعلاج العوارض الوظيفية الناتجة عن نوبة البواسير.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء. يجب عدم تناول الدواء من قبل المرضى الذين يعانون من اضطرابات في تخزين الحديد. وكإجراء وقائي لا يجب استخدامه أثناء فترة الإرضاع.


اسهال, عسر هضم, أرق, غثيان, دوار.


يجب استشارة الطبيب في حالة الحمل.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


للاضطرابات الوريدية الدورانية: 2إلى3 كبسولات يوميًا. لنوبات البواسير: 4إلى5 كبسولات يوميًا.


كبسولات فموية تحتوي على: فيتامين سي 100ملغ هيسبيريدين: 150ملغ نبات السفندر المدبب 150ملغ


يُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

ascorbic acid, Hesperidin, ruscus aculeatus

فيتامين سي هيسبيريدين نبات السفندر المدبب مكنسة